مؤتمر عام للسلّة في 29 أيلول
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة لها برئاسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا وحضور أغلبية الأعضاء. وأبرز ما جاء فيها انه بعد زيارة قام بها أمس كاخيا والأمين العام فارس مدوّر وعضو الاتحاد روبير أبو عبدالله لرئيس نادي بلوستارز ماريو سرادار قرر الأخير مواصلة دعم مسيرة اللعبة بعدما لمس نيّة جدية من اللجنة الادارية للاتحاد للتطوير. كما تقرّر عقد خلوة للاتحاد في 15 أيلول الجاري تدوم يوماً كاملاً لدراسة واقرار ورقة العمل التي تمّ عرضها على اللجنة الادارية من قبل كاخيا ومدوّر وأبو عبد الله وأبرز ما فيها:
أ- تشكيل لجنة لصياغة النظام الجديد ليتلاءم مع القوانين الجديدة المرعية الاجراء.
ب - الدعوة الى مؤتمر عام يُؤسس الى مرحلة جديدة تدعى اليه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية ورؤساء أندية الدرجة الأولى ورجال الصحافة والاعلام وممثلين عن المدربين والحكام واللاعبين...
ج- اطلاق الـ«سوبر ليغ» على أن يُحدّد لها السقف المالي.
د- انشاء صندوق دعم للبطولات والأندية.
وقرّرت اللجنة دراسة هذه الافكار وغيرها في المؤتمر العام الذي تحدّد في 29 ايلول الجاري. يُذكر انه وبعد الاجتماع الذي ضمّ كاخيا ومدوّر وأبو عبد الله الى سرادار وبحضور مدير نادي بلوستارز كلود معكرون، فان المعلومات تؤكّد ان بلوستارز باق ضمن الميزانية المقبولة، وسيخوض منافسات الدرجة الاولى وليس الـ«سوبرليغ»، أي من دون أجانب.

لبنان ثالث سيّدات غرب آسيا لكرة القدم

فاز منتخب لبنان لكرة القدم للسيدات على منتخب سوريا 7ـــــ0 (الشوط الأول 3ـــــ0)، ضمن منافسات غرب آسيا الثانية، التي استضافتها عمّان من 3 أيلول الجاري وحتى 7 منه. وسجّل الأهداف إيمان شعيتو (3)، ناديا عساف (2)، تغريد حمادة (1)، تيما كريّم (1). وتعود البعثة اللبنانية إلى بيروت عند التاسعة من مساء اليوم. وكان منتخبا إيران والأردن (حامل اللقب) قد خاضا مباراتهما النهائية في وقت متأخر أمس بقيادة الحكم اللبنانية رانيا سمروط.

المرصد الرياضي

يبدو أن عقلية بعض المدربين الأجانب بدأت تصطدم بالواقع الكروي، فواحد لا يريد أحد نجوم فريقه والمنتخب الأولمبي!!، وآخر اصطدم بمدرب حراس المرمى، ويبقى موقف الإدارات لتحسم التوازن بين العقليات المختلفة.

ختام تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم

تُختتم اليوم وغداً تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها غانا العام المقبل. وتحل مصر ضيفة على بوروندي غداً عند الساعة الواحدة ظهراً، والجزائر على غامبيا عند الساعة 8 مساءً، وليبيا على الكونغو الديموقراطية، اليوم عند الساعة 5.30 عصراً. وستُكمل 9 منتخبات عقد المتأهلين سابقاً إلى النهائيات وهم: غانا المضيفة، وأنغولا والكاميرون والمغرب ونيجيريا والسودان وتونس.