يستعد منتخب فلسطين للسيدات في كرة القدم لخوض غمار بطولة القوات المسلحة الحادية عشرة في أبو ظبي، التي تنطلق في 16 أيلول الجاري وتستمر لمدة أسبوع. ويتدرب عدد من اللاعبات على ملعب جامعة بيت لحم على التمريرات وضربات الرأس مع تباين في درجة لياقتهن البدنية.ويقول مدرب المنتخب رائد هريمي إن المنتخب الفلسطيني للسيدات لا يزال ناشئاً، ويضيف أن «كرة القدم النسوية حديثة في العالم العربي عموماً، وفي فلسطين شقت طريقها بصعوبة، رغم كل الصعوبات، إلا أن اللاعبات يحاولن بكل طاقاتهن إثبات وجودهن».
ويشير الهريمي كذلك إلى المصاعب التي تواجه المنتخب قائلاً: «عندما يكون لدينا تدريب وتتصل إحدى اللاعبات وتقول لدي امتحان وتريد إلغاء حضورها، فلا يوجد لدينا بدائل كافية».
ويتابع قائلاً: «هناك مشاكل أكبر هي الحواجز والطرق الالتفافية، فللوصول إلى مدينة أريحا نحتاج عادة إلى ساعة، لكن مع الحواجز والطرق الصعبة نصل بعد ثلاث ساعات فتكون اللاعبات منهكات وبمزاج مختلف بعد مواجهة الجنود وساعات الانتظار الطويلة».
أما عن المشاكل الاجتماعية فيقول: «نحن ندرب اللاعبة ونتعب عليها، وبعد ذلك يتلقفها بيت الزوجية فتنسى الفريق، أو مثلاً إحدى البنات توفي والدها، فمنعها أخوها من اللعب بعدما صار وليّ أمرها». ويؤكد المدرب أنه يقوم بتدريب فريق النساء مجاناً، مشدداً على أن المباريات التي «يخوضها المنتخب محلياً لا تطور الفريق كثيراً، لكن جرت مباراة في ألمانيا مع أحد أندية مدينة كولن وفاز فيها الفريق واستفاد من التجربة الألمانية». وتقول اللاعبة هني ثلجية: «أول مرة خضنا مباراة في عمان مع النادي الأرثوذكسي، وكان مهماً لنا رؤية العلم الفلسطيني ونحن نحمله بفخر في مبارياتنا».
وتضيف اللاعبة جاكلين جرازي «هذا الصيف حملنا لأول مرة في حياتنا كأساً فضية ومررنا بها عبر جسر الملك حسين ونحن فرحات لأننا تغلبنا على فريق ألماني وكل من مرّ وقتها على الجسر شاهد كأسنا وإنجازنا».
فوز الوحدات في دوري أبطال العرب
خطا الوحدات الأردني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه المغرب التطواني 4ـــــ0. ويلتقي الفريقان إياباً في 29 من الشهر الجاري في عمان.
الأولمبي العراقي يحافظ على صدارته
فاز المنتخب الأولمبي العراقي على الكوري الشمالي 2ـــــ0 في المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008. وسجل خلدون إبراهيم وعلاء خشن الهدفين في الدقيقتين 14 و69. وكانت أوستراليا فازت على لبنان 3ـــــ0 في المجموعة ذاتها. واحتفظ العراق بالصدارة بـ 7 نقاط بفارق الأهداف أمام أوستراليا، ولبنان ثالثاً بـ 3 نقاط، وكوريا رابعة من دون نقاط.