دخل بطل العالم للدراجات النارية 7 مرات الايطالي فالنتينو روسي في مفاوضات مع فريق سوبارو للمنافسة على متن احدى سياراته في رالي بريطانيا ضمن بطولة العالم للراليات.وكشف "سوبارو وورلد رالي تيم" ان المفاوضات مع دراج فريق "ياماها" في فئة "موتو جي بي" لا تزال في مراحلها الاولى من دون ان يستبعد انضمام روسي اليه في المرحلة الاخيرة من بطولة العالم لموسم 2007. ونقل عن احد متحدثيسوبارو ان الفريق يأمل بالتوصل الى اتفاق مع روسي قبل موعد السباق الذي سيقام في ويلز بين 30 تشرين الثاني و2 كانون الاول المقبلين: "لقد أبقينا اتصالاتنا مفتوحة مع روسي ومدير اعماله منذ حضوره معنا في رالي نيوزيلندا العام الماضي، وسنكون سعداء برؤيته عائداً على متن سوبارو في رالي بريطانيا".
وسبق ان اشار روسي الذي فقد منطقياً أمله في احراز لقب فئة "موتو جي بي" هذا الموسم لابتعاده بفارق 76 نقطة عن المتصدر الاوسترالي كايسي ستونر، الى انه يخطط لخوض رالي بريطانيا منذ سنة تقريباً، وذلك بعدما حلّ في المركز الحادي عشر في نيوزيلندا في تشرين الثاني 2006. وستكون هذه التجربة الثالثة لروسي في عالم الراليات، اذ سبق له ان خاض ايضاً غمار رالي بريطانيا عام 2002، الا انه لقي الفشل عامذاك بعدما خرج من السباق اثر حادث تعرّض له على متن "بيجو 206 دبليو آر سي" بعد 17 كلم فقط على البداية.
يذكر ان روسي سبق ان خاض تجربة ايضاً مع فريق فيراري في خطوة كانت ستمهد لمشاركته في الفورمولا 1، الا انه عاد وفضل البقاء في سباقات الدراجات، معبّراً عن رغبته في حصد المزيد من الالقاب.
(أ ف ب)