يلتقي فريقا الهلال السوداني وضيفه النجم الساحلي التونسي، اليوم عند الساعة العاشرة مساءً، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما يلتقي الاتحاد الليبي مع الاهلي المصري، بعد غدٍ عند الساعة 11 مساءً، في طرابلس.ويسعى الهلال الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير على النجم الساحلي يقطع به شوطا كبيرا نحو الدور النهائي ويؤمّن به خوض مباراة الاياب بارتياح كبير في 6 تشرين الاول المقبل في سوسة. ويعتبر الهلال صعب المراس على أرضه حيث نجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته وبنتائج كبيرة أبرزها على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة ومواطنه الزمالك بثنائية نظيفة وعلى الترجي التونسي بالنتيجة ذاتها.
في المقابل، يسعى النجم الساحلي الى مواصلة مشواره الناجح في المسابقة لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية. وهو يحاول محو الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب التونسي ضد نظيره السوداني في المباراة الاخيرة (فاز السودان 3 ـ 2) بينهما في أم درمان والتي كانت سببا للانتقادات اللاذعة التي وجهت الى المدرب الفرنسي روجيه لومير.
وفي المباراة الثانية، يسعى الاتحاد الليبي الى بلوغ الدور النهائي للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين. ولن تكون مهمة الاتحاد سهلة لكنها ليست مستحيلة خصوصا بعد تراجع اداء الاهلي في الاونة الاخيرة.
في المقابل، يدرك الاهلي ان مهمته لن تكون سهلة في دور الاربعة خصوصا على ملعب الاتحاد وهو سيبذل كل ما في وسعه لانتزاع نتيجة ايجابية يضع من خلالها قدما في الدور النهائي للعام الثالث على التوالي.

الفيصلي ضد الشعب في أبطال العرب

يستضيف فريق الشعب الاماراتي، اليوم عند الساعة 8.30 مساءً، الفيصلي الاردني ضمن ذهاب الدور الاول لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم. وتعتبر المباراة اختبارا قويا للفريق الاماراتي امام وصيف البطولة الاخيرة التي خسر فيها امام وفاق سطيف الجزائري.
(أ ف ب)