تبدو الفرصة مواتية أمام المريخ السوداني والصفاقسي التونسي لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى الدور النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما يستضيفان الإسماعيلي المصري وإستردوالا الكاميروني، اليوم وغداً على التوالي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية. ويتصدر الصفاقسي المجموعة الأولى بـ7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مازيمبي الكونغولي وصندوانز الجنوب أفريقي اللذين يلتقيان الأحد على أرض الأول، فيما يحتل إستردوالا المركز الأخير بـ4 نقاط.من جهته، يتصدر المريخ المجموعة الثانية بـ7 نقاط مقابل 5 نقاط للإسماعيلي الثالث، فيما يحتل دولفين النيجيري المركز الثاني بـ6 نقاط ومواطنه كوارا يونايتد المركز الأخير بـ4 نقاط. ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور النهائي.
ويسعى الصفاقسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على إستر، وبالتالي تعزيز موقعه في الصدارة قبل مباراته الساخنة أمام مضيفه صنداونز في 6 تشرين الأول المقبل. ويعقد الصفاقسي أمالاً على فوزه على الفريق الكاميروني وتعادل مطارديه المباشرين مازيمبي وصنداونز في كينشاسا ليكون التعادل كافياً له في المباراة الأخيرة.
وفي الثانية، يمني المريخ النفس بفوزه على الإسماعيلي وخسارة دولفين أمام كوارا ليحجز بطاقته إلى الدور النهائي بغض النظر عن نتيجتي مباراتي الجولة السادسة الأخيرة. ويطمح المريخ إلى تأكيد عودة الكرة السودانية إلى التألق هذا العام بعدما حجز منتخب بلاده بطاقته إلى النهائيات القارية المقررة مطلع العام المقبل في غانا، وكذلك حجز مواطنه وغريمه التقليدي الهلال بطاقته إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث سيلاقي النجم الساحلي التونسي.
الغرافة يواصل انتصاراته في الدوري القطري
واصل الغرافة، وصيف العام الماضي، انتصاراته وحقق فوزاً ساحقاً على الوكرة 4ــ1 في المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم. سجل للغرافة البرازيلي كليمرسون (2) والفرنسي أحمد مداني والعراقي يونس محمود في الدقائق 9 و33 و17 و21، وللوكرة ميرغيني الزين في الدقيقة 51. وألحق الخور بمضيفه قطر خسارة ثقيلة حين هزمه 3ـــــ1، سجل لقطر المغربي طلال القرقوري في الدقيقة 45، وللخور نبيل أنور والبرازيلي رودريغو (2) في الدقائق 25 و43 و62.