تنتظر الأهلي، حامل اللقب، والزمالك وصيفه مهمة صعبة في المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم التي تنطلق، اليوم، بلقاءي الاتحاد السكندري مع بتروجيت، وانبي مع الاتصالات الوافد الجديد.ويستضيف الأهلي في ختام المرحلة فريق الترسانة يوم الخميس، ولم يقدم البطل الأداء المقنع حتى الآن رغم ازدحام النجوم والدوليين في صفوفه. في المقابل، لا يشكل الترسانة عادة «فزاعة» للأندية الكبيرة، لكنه على الأقل يسير بمستوى واحد في المواسم الأخيرة. وسيحاول الأهلي قلب الصورة التي تشكلت حول أدائه ونتائجه وإثبات أنه الأفضل محلياً وعلى صعيد القارة الأفريقية. وتبدو رحلة الزمالك إلى ملعب طلائع الجيش، المتصدر، محفوفة بالمخاطر، فالأخير لم يعرف طعم الهزيمة في المراحل الخمس الأولى ويبدو مصمماً على أن يكون أحد الفرق القوية. من جانبه، يملك الإسماعيلي الرابع، وغزل المحلة الخامس، إمكانية إضافة ثلاث نقاط لرصيديهما عندما يحلّان ضيفين على فريقي بلدية المحلة والألومنيوم على التوالي. ويلعب أيضاً المصري مع حرس الحدود، واسمنت السويس مع المقاولون العرب.
تعاون بين الأولمبيّتين العراقية والإيرانية
وقّعت اللجنة الأولمبية العراقية اتفاقية للتعاون مع نظيرتها الإيرانية تسمح بإقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية المشاركة في الدورة العربية المقررة في مصر نهاية العام الجاري. وأوضح رئيس اللجنة العراقية بالوكالة بشار مصطفى أن اتفاقية التعاون ستقدم تسهيلات للمنتخبات العراقية المستعدة للمشاركة في منافسات الدورة العربية في القاهرة من 11 إلى 25 تشرين الثاني المقبل. وستقوم اللجنة الإيرانية بتغطية نفقات الإسكان والضيافة في إطار دعمها للرياضيين العراقيين، وستدخل هذه الاتفاقية حيّز التنفيذ مطلع الشهر المقبل.
انتصارات بالجملة للفروسية السورية
حقق المنتخب السوري للفروسية انتصارات بالجملة في مباريات ويست فاليند الألمانية الدولية والتي تدخل ضمن منافسات الدوري الألماني في رياضة قفز الحواجز. وسيطر الفرسان السوريون على المراكز من الأول وحتى الثالث في مباريات متعددة الارتفاعات، شارك فيها فرسان من ألمانيا وهولندا والسويد وسنغافورة وماليزيا. وسجل الفرسان: طارق أرناؤوط، أحمد حمشو، ياسر الشريف، شادي غريب وفراس جنيدي أسماءهم على صدارة مباريات وصلت ارتفاعاتها حتى (140سم). وكانت المباريات الأولى التي دخلها المنتخب السوري بداية معسكره قد أسفرت عن فوز أحمد حمشو وفراس جنيدي بصدارتين، وفوز محمد جوبراني وفادي الزبيبي وشادي غريب بمراكز متوسطة. من جهة أخرى، وفي إطار دعم المشاركة السورية المقبلة بالدوري العربي ودورة الألعاب الرياضية العربية تقرر رفد المنتخب السوري بخيول جديدة على مستوى فني عالٍ تم استقدامها من فرنسا لتتم تجربتها في معسكر المنتخب السوري في أوروبا، وبعض من هذه الخيول توّجت مع فرسانها السابقين في دورة الآسياد التي أقيمت في الدوحة 2006.
(أ ف ب)