strong>عبد القادر سعد
«زمط» فريق النجمة من خرم الإبرة الهندية، حيث تأهل بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، عادل بها ضيفه الهندي المغمور الذي صعق النجماويين وكشف حقيقة فريقهم المتواضع

تأهل فريق النجمة الى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد تعادله مع ضيفه ماهيندرا 3 ـ 3، وهو فاز ذهاباً 2 ـ 1، ليواجه فريق شباب الأردن في مباراة صعبة جداً، وخصوصاً إذا ما غزل النجماويون على نفس منوال مباراة الأمس.
النبيذي احتاج الى ركلة جزاء في الدقيقة 93 لينتزع بطاقة التأهل من ضيف «ثقيل» أحرجه حتى كاد أن يخرجه بفضل تألق حارسه والثلاثي النيجيري.
وكاد النجماويون أن يفسدوا حضور جماهيرهم «المختارة»، والتي ملأت مدرجات منصة الشرف عن بكرة أبيها (حوالى 1800 مشاهد) من دون أن تسجل أية حادثة داخل الملعب، ما يبشّر بالخير بالنسبة لعودة الجمهور الى المدرجات.
بدأ فريق النجمة المباراة مهاجماً، وصنع لاعبوه عدداً من الفرص عبر مهاجمه محمد غدار الذي تلقى العديد من الكرات من قائد خط الوسط عباس عطوي، لكن الحارس الهندي سانديب ناندي كان بالمرصاد. ولم يتأخر هدف التقدم عن الدقيقة 12 حين نجح غدار في ترجمة عرضية عباس عطوي الى هدف السبق، ليرتاح لاعبو النجمة ويحاولوا تعزيز النتيجة عبر مواصلة الضغط على المرمى الهندي. وكان غدار قريباً من تسجيل الثنائية، لكن كرتيه في الدقيقتين 18 و20 لم تجدا طريقهما نحو الشباك نتيجة تألّق الحارس الهندي.
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 24 عبر الكرواتي أنتي ميلاس بعد تمريرة علي واصف، وهي اللمحة الوحيدة التي قدمها ميلاس في المباراة. وبعد الهدف انقلب حال فريق النجمة وهبط أداؤه بشكل غريب، فغاب اللعب الجماعي وتراجع الأداء من دون مبرر، وبدا كأن اللاعبين ضمنوا النتيجة مبكراً. هذا ما سمح للضيوف لمفاجأة خصمهم وتقليص الفارق في الدقيقة 34 عبر النيجيري إدسون مينغا، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة 2 ـ 1.
وفي الشوط الثاني ظهر النجمة بصورة متواضعة، ولم يقدم لاعبوه أي جملة كروية صحيحة، فعاب لاعبيه الخمول وفقدان الروح القتالية، تاركين الملعب للهنود الذين استحقوا تعديل النتيجة في الدقيقة 65 بهدف هابريت والتقدم في الدقيقة 78 بهدف النيجيري أندروز بوميي، ليجد الفريق النبيذي نفسه خارج المسابقة للمرة الأولى من الدور ربع النهائي في السنوات الثلاث الأخيرة. ويزداد وضع النجمة سوءاً في الدقيقة 85 بعد طرد محمد غدار ليكمل الفريق اللبناني المباراة بعشرة لاعبين، لكن الفرج جاء في الدقيقة 93 حين احتسب الحكم الإماراتي محمد عمر ركلة جزاء لزكريا شرارة، سجّل منها الصربي ميلان هدف التعادل 3 ـ 3 والتأهل إلى نصف النهائي.
رغم التأهل، ظهر فريق النجمة بلا قيادة ولا تأهيل ولا انضباط، ما يحمل على التساؤل: هل هذا فريق النجمة المجهّز للموسم المقبل؟
  • وفي مباراة أخرى، بلغ شباب الأردن الدور نصف النهائي رغم خسارته أمام فريق القوات المسلحة السنغافورية 0 ـ 3، وذلك نتيجة فوزه الساحق ذهاباً 5 ـ 0 في عمان.


  • الأنصار إلى مصر للقاء «الطلائع»

    تغادر إلى القاهرة اليوم بعثة نادي الأنصار، وذلك لملاقاة فريق طلائع الجيش المصري في إياب الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب الخامسة لكرة القدم. وتشكلت البعثة من 31 شخصاً بينهم 22 لاعباً، والزميل محمد حدادة إعلامياً. وستقام المباراة على ملعب القوات المسلحة في القاهرة (الإثنين أول أيلول ـــ 10,30 مساءً بتوقيت بيروت). والجدير ذكره، أن لقاء الذهاب في بيروت انتهى بالتعادل (1 ـ 1). وكان الأنصار قد فاز أمس على فريق الأهلي صيدا ودياً 3 ـ 1.