سيجدّد فريق هوندا الياباني التعاون مع سائقيه البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو ليدافعا عن ألوانه في موسم 2008 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.وقال رئيس الفريق نيكي فراي: «أستطيع أن اؤكد أن روبنز وجنسون سيقودان على متن هوندا في الموسم المقبل، ونحن راضون لبقائهما معنا خصوصاً انهما يتمتعان بخبرة جيدة تناسب تطلعاتنا تماماً».
وعانى فريق هوندا الكثير هذا الموسم وهو لم يستطع مجاراة فرق المقدمة امثال ماكلارين مرسيدس وفيراري وحتى بي أم دبيلو ساوبر، وقد هدّد باتون مراراً بأنه يفكر بترك الفريق والاتجاه الى اعتزال رياضة الفئة الاولى إذا استمرت المعاناة التي يعيشها. واعترف باتون عشية سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم على حلبة فوجي التي تعتبر ارض هوندا، بأن الفريق عانى صعاباً لا توصف هذا الموسم، الا انه يتطلع بشغف الى السباق الياباني وموسم 2008 لتعويض نكساته المتلاحقة، قائلاً: «من الرائع العودة الى اليابان التي تعدّ ارض هوندا، وهو سباق عاطفي بالنسبة لنا»، مضيفاً: «بصراحة ستكون نهاية اسبوع صعبة بالنسبة لنا، لكننا سنقاتل في سبيل تقديم الافضل. لقد عشنا موسماً شاقاً لكن شخصياً أنا ايجابي جداً بالنسبة للموسم الجديد لأن هناك عناصر ممتازة ضمن الفريق».

كولتهارد يعتمر خوذة ماكراي

كشف سائق «ريد بل رايسينغ» البريطاني ديفيد كولتهارد أنه سيعتمر خلال سباق جائزة اليابان الكبرى، خوذة تحمل الوان تلك التي ارتداها مواطنه بطل العالم السابق للراليات كولن ماكراي الذي قضى في حادث تحطم مروحية منتصف الشهر الجاري. ويريد كولتهارد من خطوته تكريم ماكراي، وهو سيسعى الى الحصول على تواقيع سائقين آخرين قبل ان يهدي الخوذة الى عائلة الفقيد عربون احترام من عالم الفورمولا 1 الى إنجازاته في سباقات السرعة.
وقال كولتهارد: «من الواضح أنه ربطتني علاقة صداقة بماكراي، كما يعرفه جيداً العديد من سائقي رياضة الفئة الاولى»، مضيفاً: «اعلم تماماً أن الجميع هنا ابدى إعجابه بقدراته على الطرقات، اذ تمتع بمهارات قلّ نظيرها».
(أ ف ب)