ألمانيا إلى نهائي مونديال السيّدات
بلغت المانيا حاملة اللقب المباراة النهائية لكأس العالم الخامسة للسيّدات التي تستضيفها الصين بفوزها الكبير على النروج 3ـــــ0، في اولى مباراتي الدور نصف النهائي. سجلت الاهداف رونينيغ خطأ في مرمى فريقها ووستيغمان ومولر في الدقائق 42 وو72 و75. وتلتقي المانيا في النهائي مع الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع اليوم البرازيل والولايات المتحدة.

غيريتس يخلف إيمون في تدريب مرسيليا

عيّن مرسيليا صاحب المركز السادس عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم المدرب البلجيكي إريك غيريتس لخلافة المحلي ألبرت ايمون الذي حقق الفريق تحت اشرافه سلسلة من النتائج المخيبة هذا الموسم. وقال رئيس النادي باب ضيوف: «انه قرار صعب اتخذناه لأن علاقة صداقة قوية تربطنا بإيمون، آملاً أن يواصل الأخير تقديم دعمه وخبرته للنادي مثلما فعل منذ سنوات». وكان غيريتس (53 عاماً) قد تخلى عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية ايار الماضي بعدما قاده الى احراز لقب الدوري المحلي.

كان كشّافاً في الصين

يبدو أن الحارس الألماني العملاق أوليفر بدأ يخطّ نشاطه الشخصي الذي سيمارسه بعد اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الحالي، اذ أعلن أنه سيسافر إلى الصين في 13 و14 تشرين الاول المقبل لاكتشاف المواهب الجديدة في حراسة المرمى هناك. وذكر حارس بايرن ميونيخ (38 عاماً) في موقع خصصته له الصين على شبكة الانترنت، أنه سيتدرب مع عشرة من الموهوبين في حراسة المرمى في مدينة شنغهاي، وأن أفضلهم ستوجه إليه الدعوة للحضور إلى النادي البافاري.

فالنسيا يغرّم فيتشنتي

ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية الرياضية أن نادي فالنسيا الاسباني سيفرض غرامة مالية 1200 يورو (1692 دولاراً) على لاعبه فيتشنتي رودريغيز بسبب انتقاده أطباء النادي. واتّهم رودريغيز أطباء النادي قبل أربعة أسابيع بأنهم «ليس لديهم أي فكرة» بشأن كيفية علاج إصاباته في الكاحل والعضلات.

كلينسمان ينشد العودة مدرّباً

أكد مدرب المنتخب الالماني السابق يورغن كلينسمان في تصريحات نشرتها صحف المانية وبريطانية، امس، انه مستعد لمعاودة التدريب اذا تلقى عروضاً مناسبة، وهو ما يغذي الشائعات عن امكان تولّيه الاشراف على تشلسي الانكليزي او مواطنه توتنهام هوتسبر. ونقلت صحيفة «دي فيلت» الالمانية عن كلينسمان قوله «اني أنتظر بفارغ الصبر» العودة الى التدريب. لقد شحنت بطارياتي وأشعر بأن الرغبة في العمل عادت الي نهائياً». ورفض كلينسمان، في آب الماضي، منصب المدرب في تشلسي بعدما قابل المدير التنفيذي بيتر كينيون، لكن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو قد يدفع باسمه مجدداً الى الواجهة.