تأهل الروسي ديميتري تورسونوف المصنف سادساً الى الدور نصف النهائي من بطولة بانكوك التايلاندية الدولية لكرة المضرب للرجال والبالغة قيمة جوائزها 550 ألف دولار، إثر فوزه على التايواني وانغ يو تزو غير المصنف 4-6 و6-2 و6-4 في الدور ربع النهائي.ولحق به الإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف ثامناً بفوزه على الفرنسي غير المصنف نيكولا ماهو 4-6 و7-6 و6-4. وانتهت المواجهة الألمانية بين بنجامين بيكر ومواطنه دومينيك ميفرت لمصلحة الأول الذي فاز بصعوبة 7-6 و7-5، فيما تخطى التشيكي توماس بيرديتش المصنف ثالثاً عقبة الكرواتي إيفو كارلوفيتش 7-5 و6-4.

دورة سيول

باتت الأميركية فينوس وليامس المصنفة أولى على بعد خطوتين من إحراز لقب بطلة دورة سيول الكورية الجنوبية الدولية للسيدات البالغة قيمة جوائزها 145 ألف دولار ببلوغها الدور نصف النهائي إثر فوزها على البولونية مارتا دوماتشوفسكا 6-2 و6-3 في الدور ربع النهائي.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الإيطالية فلافيا بينيتا التي تغلبت على اليابانية أيومي موريتا 6-1 و6-2.
وخرجت المجرية أنييس تسافاي المصنفة ثانية من ربع النهائي على يد اليونانية إيلينيي دانييلدو 6-4 و5-7، ثم بالانسحاب لإصابتها في فخذها الأيسر. وتنتظر دانييليدو، صاحبة المستوى المتواضع في العامين الأخيرين، مهمة صعبة في نصف النهائي حيث ستواجه الروسية ماريا كيريلنكو الرابعة التي هزمت الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-3 و6-0.

طوكيو تفتقد فيديرر

أعلن منظمو دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب التي ستنطلق الاثنين المقبل في اليابان أن السويسري روجيه فيديرر المصنف أول في العالم وحامل اللقب لن يتمكن من المشاركة بسبب الإرهاق.
وأكد المنظمون أن طبيب فيديرر نصحه بعدم المشاركة والخلود الى الراحة لمدة 10 أيام على الأقل قبل معاودة اللعب، وذلك بعد النجاحات التي حقهها في دورات مونتريال وسينسيناتي وفلاشينغ ميدوز ومسابقة كأس ديفيس. وكان فيديرر أحرز لقب دورة طوكيو العام الماضي بفوزه على البريطاني تيم هنمان 6-3 و6-3 في المباراة النهائية.
وأصبح الصراع مفتوحاً في غياب فيديرر بين التشيكي توماس بيرديش والألماني طومي هاس والأوسترالي ليتون هويت والروسي ميخائيل يوجني.
(أ ف ب)