نتائج لبنان في بطولة العرب للناشئين بالشطرنج
استهلت بطلة لبنان مايا جلول مشاركتها في بطولة العرب للناشئين في الشطرنج، التي تقام في دبي ما بين 1 و9 الجاري، بفوز مهم على الإماراتية أمل عبد العزيز في فئة الإناث دون 18 عاماً، وتعادلت مغري قاطرجي، بطلة لبنان، والقطرية سلمى خليفة في فئة الإناث دون 16عاماً. وتعادل هاراغ بابازيان، بطل لبنان، والقطري صالح السبيعي في فئة ذكور دون 16، وتعادل هاشم علي حيدر واليمني فؤاد مصلح في فئة دون 18 سنة.



تقام اليوم الجمعة عند الساعة الخامسة عصراً، البطولة المفتوحة في الكاراتيه «كيوكوشنكاي» ـــــ «شن كيوكوشنكاي» لعام 2007 في قاعة «أوياما سبور سنتر» ـــــ حارة حريك. وسيشارك في البطولة أكثر من 175 لاعباً ولاعبة من جميع الفئات والأوزان يمثلون ثلاثة أندية.
وتأتي البطولة استعداداً للمشاركة في بطولة العالم في اليابان في تشرين الأول المقبل، حيث تلقى رئيس فرع المنظمة العالمية للعبة في لبنان هاشم مكي، دعوة رسمية للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للكاراتيه التي تقام في طوكيو في 13 و14 تشرين الأول 2007. وسيرافق مكي الأبطال علي شعيب، محمد الحركة وميساء ترحيني عن لبنان، ورئيس فرع العراق البطل إياد عباس خفاجة.

شراكة «بيروت ماراتون» وبلوم بنك

وقّعت جمعية بيروت ماراتون وبنك لبنان والمهجر عقد رعاية لسباق بيروت ماراتون لمواسم 2007ـــــ 2008 ـــــ 2009، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس في فندق فينيسيا، بحضور حشد كبير تقدّمه المسؤولون سعد الأزهري (بلوم بنك) وعبد القادر علم الدين ومي الخليل (بيروت ماراتون). وأوضح الأزهري في كلمته أن الشراكة مع سباقات جمعية بيروت ماراتون هي دليل ثقة بالجمعية وبمستقبل لبنان، داعياً المؤسسات إلى المساهمة في إنجاح مثل هذه النشاطات الرياضية الحضارية. ومن جهتها، أشارت الخليل إلى أنه «لم تعد الرياضة هواية فحسب، بل هي احتراف وقيم ومبادئ ولغة تخاطب عالمية، لذا هي بحاجة إلى دعم كل القادرين».

الحفرة الأولمبية «الثامنة» لجلخ

أحرز الرامي بيار جلخ لقب المرحلة الثامنة من بطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) التي أقيمت على حقل نادي الرماية اللبناني. شارك في المسابقة 20 رامياً وتصدرهم بيار جلخ بـ 89 من أصل 100 تلاه إيلي عنيسي (86) ففادي معضاد (85). وفي الترتيب العام بحسب اتحاد الرماية، بقي جوزيف حنا في الصدارة (103 نقاط) تلاه جو سالم (93) ثم جاد حمادة (73) فبيار جلخ رابعاً (46).

كأس الشهيد طبوش في كفرملكي

تقام غداً في السادسة عصراً، مباراة في كرة القدم (كأس الشهيد مروان طبوش) على ملعب بلدية كفرملكي، فيلتقي أصدقاء الشهيد «بلال» مع فريق يضم نخبة من نجوم اللعبة الشعبية في لبنان، وستوزّع في الختام الجوائز على اللاعبين والفريق الفائز.