تأهل الأميركيان أندي روديك، المصنّف أول، والمفاجأة جون إيسنر إلى المباراة النهائية لدورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بفوز روديك على الكرواتي إيفو كارلوفيتش، السابع، بصعوبة 7ــ6 و7ــ6، وإيسنر على الفرنسي غاييل مونفيس بعد مباراة ماراتونية 6ــ7 و7ــ6 و7ــ6 في الدور نصف النهائي. وإذا كان وصول روديك، الساعي إلى لقبه الـ23، إلى المباراة النهائية متوقعاً، فإن إيسنر (22 عاماً) حقق مفاجأة من العيار الثقيل، وخصوصاً أنه يشارك في دورته الاحترافية الثانية فقط، وهو حصل على بطاقة دعوة لخوض هذه الدورة بعد انسحاب التشيلي فرناندو غونزاليز. وكان إيسنر قد أزاح في طريقه إلى موقعة نصف النهائي ومن ثم النهائي لاعبين كبار، وهم: الألمانيان تومي هاس وبنجامين بيكر، والبريطاني تيم هنمان، وهو يأمل أن يقف في وجه مواطنه روديك، بطل هذه الدورة عامي 2001 و2005، لكي يتوّج بلقبه الاحترافي الأول.
دورة سوبوت

أحرز الإسباني طومي روبريدو، المصنف ثانياً، لقب بطل دورة سوبوت البولونية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 425 ألف يورو بفوزه على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو 7ــ5 و6ــ0 في المباراة النهائية.

دورة سان دييغو

بلغت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة أولى وحاملة اللقب، والسويسرية باتي شنايدر، الـ11، المباراة النهائية لدورة سان دييغو الأميركية الدولية في كرة المضرب، بفوز الأولى على مواطنتها آنا شاكفيتادزة، الثالثة، 6ــ3 و6ــ2، والثانية على الروسية الأخرى إيلينا ديمنتييفا، التاسعة، 7ــ6 و6ــ0 في الدور نصف النهائي. وأكدت شارابوفا التي تأهلت إلى النهائي الثالث لها لهذا الموسم، تفوّقها على مواطنتها الشابة (20 عاماً) بعدما حققت الفوز الخامس عليها، مقابل خسارة واحدة كانت في دورة موسكو العام الماضي. وتأمل شارابوفا أن تتخطى عقبة شنايدر لكي تتوّج بلقبها الأول لهذا الموسم والـ 16 في مسيرتها، وهي تملك أفضلية واضحة على السويسرية، الساعية إلى لقبها الأول لهذا الموسم والـ 11 في مسيرتها، إذ تفوقت عليها في خمس من أصل المواجهات الست التي جمعتهما سابقاً، آخرها في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس عندما فازت شارابوفا 3ــ6 و6ــ4 و9ــ7.

دورة ستوكهولم

توّجت البولندية أنييشكا رادفانسكا، المصنفة ثانية، بلقبها الاحترافي الأول بفوزها على الروسية فيرا دوتشيفينا، الثامنة، بسهولة تامة 6ــ1 و6ــ1 في المباراة النهائية لدورة ستوكهولم الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 145 ألف دولار.