يبحث مانشستر يونايتد حامل اللقب عن فوزه الأول في الموسم الجديد عندما يحلّ ضيفاً على بورتسموث، غداً، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بمباراة واحدة تجمع بين توتنهام هوتسبر وإفرتون.وكان فريق «الشياطين الحمر» قد عجز عن هز الشباك بمواجهة ضيفه ريدينغ، أول من أمس، حيث سقط في فخ التعادل السلبي. ولم تكن نتيجة المباراة النقطة السلبية الوحيدة للفريق البطل، إذ تلقى ضربة موجعة تمثلت بتعرض مهاجمه الدولي واين روني لكسر في قدمه اليسرى.
إلا أنه رغم خيبة المدرب أليكس فيرغيسون، فإن غياب روني لا يفترض أن يفرز مشكلة هجومية بالنسبة إليه، وخصوصاً وسط ترسانة المهاجمين الموجودة لديه، إذ إضافة إلى الفرنسي لويس ساها والنروجي المخضرم أولي غونار سولسكيار اللذين عاودا تمارينهما مع الفريق أخيراً بعد تعافيهما من الإصابة، فإن الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل حديثاً من وست هام يبدو جاهزاً لأخذ مكان روني.
ويخوض تشلسي غمار رحلة إلى ريدينغ، وهو أشبه بالجريح بسبب تفاقم الإصابات ضمن صفوفه رغم أن الموسم في بدايته. وسجل تشلسي فوزاً مثيراً على برمنغهام 3ـــــ2 الأحد، وذلك بفضل لاعبيه الجديدين البيروفي كلاوديو بيتزارو والفرنسي فلوران مالودا والغاني مايكل ايسيان، إلا أن الأخير انضم إلى لائحة المصابين التي تحوي أصلاً أسماء المهاجم الأوكراني اندري شفتشنكو وصانع الألعاب الألماني ميكايل بالاك والقائد جون تيري.
ويعاني ايسيان إصابة في الركبة يتوقع أن تبعده عن المباراة أمام ريدينغ، إلا أن الأخبار السارة بالنسبة إلى مورينيو تختصر بعودة الهداف العاجي ديدييه دروغبا.
ويفترض أن يجد مورينيو الحلول السريعة لمشكلاته، وخصوصاً أنه على موعد لمواجهة ليفربول، الأحد المقبل، ضمن المرحلة الثالثة، علماً بأن تشلسي خاض مباراته الـ64 على ملعبه «ستامفورد بريدج» من دون هزيمة، محطّماً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول بين عامي 1978 و1981.
وتأجلت مباراتا ليفربول مع وست هام ونيوكاسل مع أرسنال لارتباط الأول والأخير بمباراتيهما في الدور الثالث التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كذلك تأجلت مباراة أستون فيلا مع بلاكبيرن روفرز لمشاركة الأخير في التصفيات التمهيدية لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

ـــــ الثلاثاء:
توتنهام هوتسبر ـــــ إفرتون (22.00)
ـــــ الأربعاء:
برمنغهام ـــــ سندرلاند (21.45)
فولام ـــــ بولتون وندررز (21.45)
مانشستر سيتي ـــــ دربي كاونتي (21.45)
بورتسموث ـــــ مانشستر يونايتد (21.45)
ريدينغ ـــــ تشلسي (22.00)
ويغان ـــــ ميدلسبره (22.00)
ليفربول ـــــ وست هام (تأجلت)
نيوكاسل ـــــ أرسنال (تأجلت)
أستون فيلا ـــــ بلاكبيرن (تأجلت)
(أ ف ب)