strong>تغادر، اليوم الأربعاء، عن طريق مطار بيروت، بعثة النجمة إلى الإسكندرية للانتظام في معسكر في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، لمدة 15 يوماً، استعداداً للاستحقاقات المقبلة ولا سيما ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، الشهر المقبليأتي المعسكر ضمن المرحلة الثانية من الاستعداد بعدما أنهى الفترة الأولى، وفق برنامج وضعه المدير الفني الجديد الصربي نيناد ستافريتش، على ملعب بحمدون البلدي.
وقال المدير الفني نيناد، أمس، عشية السفر: «انتهينا من المرحلة الأولى، التي اقتصرت على التعرف على قدرات اللاعبين وتجهيزهم بدنياً ونفسياً لتكوين فكرة صحيحة عن اللاعبين الذين أتعامل معهم، علماً أن فترة الإعداد كانت مواتية في بحمدون لنرفع من معدل اللياقة البدنية مع التدريب الجدي على بعض التكتيكات التي تتناسب ومؤهلات اللاعبين»، وأضاف: «أهمية معسكر الإسكندرية أنه جاء في توقيت مناسب لنتابع ما بدأناه هنا، إذ سنخوض مباريات إعداداية متدرّجة لكي أتعرف أكثر فأكثر على مجموعة اللاعبين المحليين والأجانب، ومدى تكيفهم مع زملائهم.
وسيكون هذا المعسكر فرصة أيضاً لدراسة وتحليل خطط اللعب التي سنطبقها هذا الموسم». وختم نيناد: «اللاعبون أظهروا الالتزام، والكل يسعى وفق قدراته إلى تحقيق المطلوب منه في التدريب، وأنا راضٍ نسبياً عن فترة الإعداد الأولى، لذا علينا في معسكر الإسكندرية أن نعمل وفق منظومة واحدة تعرف ما عليها وما لها لكي نحقق الهدف. أعرف أن نادي النجمة من أعرق النوادي ومُطالب دوماً بتحقيق الفوز وإحراز البطولات، لذا أطالب الجميع بالتكاتف والتعاضد لأجل المصلحة العامة للنادي».
ووقّع، أمس، رسمياً على كشوف النادي لدى اتحاد كرة القدم الصربيان ميركو تيودوروفيتش (وسط) وميلان بوغونوفيتش (مدافع) بناءًَ على رغبة المدير الفني نيناد، الذي يعرف قدراتهما، لذا ارتأى ضمهما بعدما تعثرت صفقة انضمام العراقيين هيثم كاظم ولؤي صلاح.
وهنا أسماء البعثة المغادرة إلى الإسكندرية: فؤاد بلهوان مديراً للفريق، نيناد ستافريتش مديراً فنياً، فادي اليماني مدرباً، زيلكو بولييفيتش مدرباً للياقة، رياض مراد مدرباً لحراس المرمى، مازن الأحمدية معالجاً فيزيائياً، محمد الهندي مسؤولاً للتجهيزات، واللاعبون: أحمد صقر، عبده طافح، أحمد النعماني، يحيى هاشم، عباس عطوي، علي واصف محمد، زكريا شرارة، خالد حمية، محمد غدار، عباس فضل الله، بلال شيخ النجارين، محمد شمص، بلال سعد، هاغوب دونابيديان، جهاد الحلوة، أحمد مغربي، علي ناصر الدين، هيثم فتال، خالد تكجي، حسن اسماعيل والصربيان ميركو وميلان.
هذا وكرّم نادي النجمة بشخص رئيسه المحامي محمد أمين الداعوق بلدية بحمدون بشخص رئيسها اسطا أبو رجيلي لوضعها ملعبها بتصرف الفريق طوال فترة الإعداد الأولى، وذلك على هامش المباراة الأخيرة التي فاز فيها النجمة على فريق المودة طرابلس 2 ـــــ 0.
العهد يبدأ معسكره في حمص
غادرت أمس بعثة نادي العهد إلى مدينة حمص السورية للانخراط في معسكر إعدادي يستمر حتى 28 الجاري، يخوض خلاله الفريق أربع مباريات ودية، أولاها مع فريق الطليعة السوري السبت أو الأحد المقبلين. وبدأ اللاعبون تمارينهم عصر أمس على ملعب نادي الكرامة، الذي قدّم ملعبه للفريق اللبناني، بعد أن وصلت البعثة إلى فندق اللورد عند الساعة الخامسة حيث يقيم الفريق.
ويغيب عن بعثة العهد لاعبو المنتخب الأولمبي الموجودون في معسكر تدريبي في مصر وهم: حسن معتوق، علي يعقوب وسامر زين الدين. ورافق البعثة الثلاثي البرازيلي تياغو (ليبيرو)، ساندرو (مهاجم) وجواري وسط هجومي، الذين وقعوا عقوداً رسمية مع العهد، بانتظار عودتهم إلى بيروت للتوقيع على كشوفات النادي في الاتحاد. ويشرف على الفريق في معسكره جهاز فني ألماني كامل برئاسة جاسبرت ومساعده والمعالج الفيزيائي.
(الأخبار)