يسعى بوردو إلى الانفراد بالصدارة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف لو مان المتصدر، الليلة على ملعب «بارك ليسكور»، في أقوى مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي، في ظل تأجيل مباراة ليون البطل وضيفه لنس الى 19 ايلول المقبل لانهماك الاخير بالتصفيات المؤهلة الى دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.وفاز بوردو في المرحلتين الماضيتين على اوسير (2ـــــ0) ولنس (1ـــــ0) توالياً، الا أنه سيواجه منافساً قوياً فاجأ الجميع في مستهل الموسم عبر تحقيقه فوزين على متز (1ـــــ0) وسوشو (3ـــــ1).
ويعتمد لو مان على مهاجمه البرازيلي توليو دي ميلو الذي سجل ثلاثية في مرمى سوشو، أما بوردو الذي يشرف على تدريبه لوران بلان، فيأمل أن يواصل البرازيلي الآخر ويندل صاحب الهدفين في مرمى لنس، انطلاقته القوية هذا الموسم، إلا أن الفريق قد يفتقد جهود لاعب وسطه الو ديارا الآتي من ليون بسبب الإصابة.
وعلى «ستاد نونجيسير»، يأمل مرسيليا وصيف البطل أن يعود بسرعة الى نغمة الانتصارات وأن يجد مهاجموه طريقهم الى الشباك عندما يحلّ ضيفاً على فالنسيان الذي خسر السبت الماضي امام سانت اتيان (1ـــــ3). وكان مرسيليا قد اكتفى بنقطتين من مواجهتيه الاوليين امام ستراسبورغ، العائد مجدداً الى دوري الاضواء، ورين بالتعادل معهما من دون اهداف.
ويتوقع أن يغيب عن مرسيليا المميّز سمير نصري الذي تعرّض لإصابة في فخذه اليمنى امام رين، لذا لا يستبعد أن يشرك المدرب البير ايمون الغاني الشاب اندري اييو نجل نجم الفريق السابق ابيدي بيلي.
ولا تختلف اوضاع فريق العاصمة باريس سان جيرمان الذي يستضيف لوريان، إذ فشل مهاجموه في ايجاد طريقهم الى الشباك فاكتفى بالتعادل السلبي امام سوشو ولنس على التوالي، وهو يواجه احتمال رحيل هدافه البرتغالي بدرو باوليتا الذي اعلن أنه اصبح جاهزاً لترك الفريق الباريسي بعد أن جلس على مقاعد الاحتياط في المباراتين الاوليين.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ الاربعاء:
فالنسيان ـــــ مرسيليا (19.30)
بوردو ـــــ لو مان (21.30)
ليل ـــــ سوشو (21.30)
موناكو ـــــ متز (21.30)
باريس سان جيرمان ـــــ لوريان (21.30)
ستراسبورغ ـــــ اوسير (21.30)
رين ـــــ سانت اتيان (21.45)
ـــــ الخميس:
نانسي ـــــ نيس (22.00)
ليون ـــــ لنس (تأجلت)
كاين ـــــ تولوز (تأجلت)
كأس فرانتس بكنباور
يلتقي بايرن ميونيخ الالماني مع برشلونة الاسباني، اليوم الساعة 19.00، على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ على «كأس فرانتس بكنباور».
والتقى الفريقان قبل انطلاق الموسم الماضي في مباراة مماثلة على «كأس جوان «هانز» غامبر» (مؤسس النادي الكاتالوني) على ملعب «نو كامب» في برشلونة، وقد انتهت بفوز برشلونة، وتعد هذه المباراة أيضاً الأخيرة للاعب الدولي السابق محمد شول الذي أعلن إعتزاله نهائياً.
(أ ف ب)