ارتفاع عدد الغائبين عن منتخب ألمانيا
لن يستطيع لاعبا بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه وباستيان شفاينشتايغر ولاعب وسط شتوتغارت سامي خضيرة المشاركة مع منتخب بلادهم في مباراة كرة القدم الدولية الودية ضد نظيره الإنكليزي الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي بداعي الإصابات. ويشكو كلوزه إصابة في الركبة اليمنى تعرض لها في المباراة الأخيرة في الدوري مع فيردر بريمن، وشفاينشتايغر آلاماً في الظهر شعر بها خلال المباراة ذاتها، فيما أصيب خضيرة الذي استدعي لأول مرة إلى المنتخب، بإحدى قدميه خلال لقاء فريقه شتوتغارت مع هرتا برلين. وسيعلن المدرب يواكيم لوف في الساعات المقبلة إذا ما كان سيستدعي بدلاء لهؤلاء اللاعبين الثلاثة.

... وكامبل يغيب عن إنكلترا

سيكون مدافع بورتسموث سول كامبل خارج تشكيلة منتخب إنكلترا لكرة القدم الذي سيخوض المباراة الدولية الودية ضد ألمانيا الأربعاء المقبل على ملعب «ويمبلي» في لندن. وبرر الاتحاد الإنكليزي غياب كامبل بإصابته في الحالبين.
وكان المدرب ستيف ماكلارين قد أذاع في وقت سابق لائحة بأسماء 28 لاعباً لخوض المباراة وهم: للمرمى: بول روبنسون (توتنهام) وديفيد جيمس (بورتسموث) وسكوت كارسون (أستون فيلا). للدفاع: ريو فرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) وآشلي كول وجون تيري (تشلسي) وميكاه ريتشاردز (مانشستر سيتي) وستيفن تايلور (نيوكاسل) وفيليب نيفيل (إفرتون). للوسط: ستيفن جيرارد (ليفربول) وفرانك لامبارد وجو كول وشون رايت فيليبس (تشلسي) ومايكل كاريك وأوين هارغريفز (مانشستر يونايتد) وستيوارت دوانينغ (ميدلزبره) وكيرون داير (وست هام) وديفيد بيكهام (لوس أنجليس غالاكسي الأميركي) ونيكي شوري (ريدينغ) وغاريث باري (أستون فيلا). للهجوم: جيرماين ديفو ودارين بنت (توتنهام) وألن سميث (مانشستر يونايتد) وأندرو جونسون (إفرتون) ومايكل أوين (نيوكاسل) وبيتر كراوتش (ليفربول).

الفيفا يتفقّد ملاعب البرازيل

سيبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدءاً من الخميس المقبل جولاته التفقدية على المدن البرازيلية المرشحة لاستضافة منافسات مونديال 2014. وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن مفتشين من الفيفا سيزورن في هذه الجولة 5 مدن هي ريو دي جانيرو وساو باولو وبورتو اليغري وبرازيليا وبيلو هوريزنتي، فيما سيكون هناك تقدم في ريو دي جانيرو للمدن الـ13 الأخرى الراغبة في استضافة مباريات على ملاعبها.
وسيعلن الفيفا في 30 تشرين الأول المقبل إذا ما كان سيسند إلى البرازيل، الدولة الوحيدة المرشحة، تنظيم مونديال 2014، وفي حال الإيجاب سيُكشف عن المدن الـ12 من أصل 18 مدينة مرشحة لاستضافة المباريات. يذكر أن البرازيل، صاحبة الرقم القياسي بإحراز كأس العالم (5 مرات)، نظمت المونديال مرة واحدة عام 1950 حيث خسرت في النهائي أمام الأوروغواي 1ـــــ2 على ملعب ماراكانا الشهير.