مدّد السائق الألماني نيك هايدفليد عقده مع فريقه «بي أم دبليو ساوبر» حتى 2009، فيما تأكد بقاء زميله البولوني روبرت كوبيتسا حتى نهاية موسم 2008، بحسب ما أعلن الفريق الألماني الذي يحتل المركز الثالث في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.ووافق هايدفيلد (30 عاماً) الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب السائقين برصيد 42 نقطة، على تمديد عقده لعامين إضافيين مع خيار استمراره لموسم إضافي، علماً بأن عقده الحالي ينتهي هذا الموسم، وهو علّق قائلاً: «عندي طموحات شخصية كبيرة، وأنا مقتنع بتحقيقها مع بي أم دبليو ساوبر».
وكان هايدفيلد قد انضم إلى بي أم دبليو ساوبر في 2006، وهو حقق هذا الموسم أفضل نتائجه منذ قدومه إلى رياضة الفئة الأولى عام 2000 (مع بروست)، إذ صعد في 2007 إلى منصة التتويج في مناسبتين.
وبعد توقيع هايدفيلد لموسمين إضافيين وبقاء كوبيستا، الموسم المقبل، أصبح خارج التداول احتمال انتقال بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو من ماكلارين مرسيدس إلى «بي أم دبليو ساوبر»، كما لمّحت أخيراً بعض التقارير على خلفية علاقته المتوترة مع زميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب السائقين ومدير الفريق رون دينيس.

سيارة جديدة لماسا في تركيا

سيشارك البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري بسيارة جديدة خلال جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم التي تقام نهاية الأسبوع الحالي، في أولى خطوات «الحصان الجامح» نحو تقليص الفارق مع منافسه «السهم الفضي» ماكلارين مرسيدس.
وأجرى الفريق الإيطالي تجارب مكثفة على السيارة التي ستحمل الهيكل ذا الرقم 263، على حلبة مارانيللو قبل أن يشحنها إلى إسطنبول حيث يأمل أن يتحسّن أداء ماسا الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب السائقين بفارق 21 نقطة عن هاميلتون.
وعمل الفريق التقني جاهداً خلال تمارينه على التوقف داخل الحظيرة من أجل التزوّد بالوقود، وخصوصاً بعد الخطأ الذي ارتكبه في المرحلة الأخيرة في المجر، ما زاد من هموم ماسا الذي أنهى السباق في المركز الثالث عشر بعدما انطلق من المركز الرابع عشر.
(أ ف ب)