ترأس رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية عدنان حمود اجتماع عمل حضره كل مندوبي المناطق وأعضاء اللجنة التنفيذية للألعاب الرياضية المدرسية للعام الدراسي 2007 ـــــ 2008، وبحث المجتمعون آلية العمل لإطلاق الألعاب بأسلوب فعال يضمن أعلى نسبة من النجاح وتفادي أخطاء المواسم الماضية.من جهة أخرى، شدد حمود على دور أعضاء اللجنة في تفعيل التواصل بين القطاعين الخاص والرسمي من أجل الوصول الى مشاركة منتجة بهدف الاستفادة منها لاحقاً في إطار إعداد المنتخبات المدرسية من أجل المشاركات العربية والإقليمية. وتطرق حمود أيضاً الى موضوع إنشاء مراكز التدريب لما لها من أهمية في رفع المستوى الفني، وموضوع التربية الشعبية وتعميمها في كل المناطق وتفعيلها عن طريق إقامة المنافسات بين فرقها ومدارسها، كذلك بحث موضوع تدريب المتفوقين في مختلف الألعاب. وأخيراً وضعت اللوائح النهائية التي ستكون على تماس مع مختلف المؤسسات التعليمية في لبنان.
وذكّر بضرورة التعاون مع الجميع ولا سيما قوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني والاتحادات الرياضية لما فيه مصلحة الألعاب الرياضية المدرسية.
مؤتمر صحافي لتجمع GAG عبرين البترون
عقد تجمع GAG عبرين البترون مؤتمراً صحافياً في منزل رئيسه الفخري البروفسور جورج شاهين، في بلدة عبرين لإعلان تنظيم مهرجانه الرياضي العاشر برعاية الوزير والنائب السابق جان عبيد.
وتحدّث رئيس تجمع GAG الزميل شربل ضرغام، عن برنامج المهرجان الذي سيبدأ نهار السبت في 25 الجاري بإقامة مسابقة اليخوت لفئة الليزر ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان، التي ستقام في النادي اللبناني لليخوت ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، وسباق الكانوي كاياك الذي سيقام نهار الأحد في 26 الجاري في المكان عينه، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً. وستقام سباقات الضاحية والدراجات الهوائية في دير راهبات العائلة المقدسة المارونيات ـــــ عبرين ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً.
(الأخبار)