اقتربت تونس من التأهل إلى الدور الثاني، (ثمن النهائي)، من كأس العالم الـ12 في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاماً) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 أيلول المقبل، إثر فوزها على الولايات المتحدة 3ـــــ1في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل لتونس نور حضرية (2) ورفيق دخيل في الدقائق 8 و45 من ركلتي جزاء و90، وللولايات المتحدة جارالد جيفري في الدقيقة 90 من ركلة جزاء. وباتت تونس بحاجة إلى نقطة واحدة منمباراتها الأحد المقبل في الجولة الأخيرة مع طاجيكستان التي خسرت أمام بلجيكا 0ـــــ1، سجله كريستيان بنتيكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وجاء الهدف المتأخر لبلجيكا ليفسد على تونس فرحة كانت مضمونة بالتأهل، وبات عليها انتظار الجولة الأخيرة. وكانت تونس قد تغلبت على بلجيكا في الجولة الأولى 4ـــــ2، فيما هزمت طاجيكستان الولايات المتحدة 4ـــــ3، وخرجت الأخيرة من المنافسة على إحدى بطاقتي العبور إلى ثمن النهائي.وفي ترتيب المجموعة، تتصدر تونس بـ6 نقاط، تليها طاجيكستان بـ3 وبفارق الأهداف عن بلجيكا الثالثة والولايات المتحدة رابعة بدون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، خلطت ألمانيا وكولومبيا الأوراق بعد تعادلهما في الجولة الأولى 3ـــــ3، وذلك بفوزهما على غانا 3ـــــ2، وعلى ترينيداد وتوباغو 5ـــــ0 على التوالي. وكانت غانا قد تغلبت على ترينيداد وتوباغو 4ـــــ1 في الجولة الأولى.
في المباراة الأولى، سجل لألمانيا ساشا بيغالكه وتوني كروس (2) في الدقائق 5 و12 و27، ولغانا رانسفورد أوسي وصديق أدامس في الدقيقتين 52 و53. وفي الثانية، سجل لكولومبيا أندريس موسكيرا (2) وسانتياغو تيلليز وإدغار باردو وريكاردو سيرنا في الدقائق 22 و63 و60 و68 و72. وارتفع رصيد كل من كولومبيا وألمانيا إلى 4 نقاط مقابل 3 لغانا ولا شيء لترينيداد وتوباغو.
(أ ف ب، الأخبار)