حقق منتخب الولايات المتحدة فوزه الثاني على التوالي في بطولة اميركا لكرة السلة بنسختها الثانية التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 ايلول المقبل وتجمع بين 10 منتخبات تمثل اميركا الشمالية والوسطى والجنوبية، بسحقه منتخب الجزر العذراء 123ـــــ59 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وكانت الولايات المتحدة قد تغلبت على فنزويلا 112ـــــ69 في الجولة الاولى. وتألق لاعبا ميلووكي باكس مايكل ريدودنفر ناغتس كارميلو انطوني في صفوف الولايات المتحدة بتسجيل كل منها 22 نقطة، وأضاف كل من لاعب ارتكاز فينيكس صنز اماري ستودماير ولاعب مفيس غريزليز مايك ميلر 13 نقطة. واكتفى نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت الذي احتفل بعيد ميلاده الـ29 بتسجيل 9 نقاط فقط مع 4 تمريرات حاسمة، وهو الرصيد عينه للاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد.اما في صفوف الخاسر فكان كيفن شيبارد ابرز المسجلين برصيد 11 نقطة.
وضمن المجموعة ذاتها، فازت كندا على فنزويلا 80ـــــ73. وكان صامويل داليمبرت ابرز مسجل في صفوف كندا برصيد 18 نقطة مع 8 متابعات. وهو الفوز الأول لكندا بعد خسارتها امام البرازيل حاملة اللقب القاري قبل عامين 67ـــــ75 في الجولة الاولى. وفي المجموعة الثانية، استهلّ المنتخب الارجنتيني حامل اللقب الاولمبي مشواره في البطولة بفوز كبير على الاوروغواي 90ـــــ69. وفرض بابلو بريجيوني نفسه نجماً في صفوف الارجنتين بتسجيله 20 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، وأضاف لويس سكولاسكوريد 16 نقطة ورامون غونزاليز 15 نقطة مع 8 متابعات. وضمن المجموعة ذاتها، فازت بورتوريكو على بنما 108ـــــ67. وعوضت بورتوريكو خسارتها امام المكسيك 89ـــــ100 في الجولة الاولى، فيما منيت بنما بخسارتها الثانية على التوالي.
وتمثّل هذه البطولة اهمية كبرى للمنتخبات المشاركة، إذ يتأهل البطل والوصيف الى اولمبياد بكين الصيف المقبل، فيما يلعب اصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس تصفيات تقام في تموز المقبل وتشمل 12 منتخباً من مختلف القارات، على أن تتأهل ثلاثة منها الى الاولمبياد. وتلتقي، اليوم، المكسيك مع بنما، وبورتوريكو مع الارجنتين ضمن المجموعة الاولى، وكندا مع الجزر العذراء، والبرازيل مع فنزويلا ضمن الثانية.