سوريا إلى الدور الثاني لمونديال الناشئين
بلغت سوريا الدور ثمن النهائي من كأس العالم الـ12 في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاماً) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 أيلول المقبل، بفوزها على هندوراس 2ـــــ0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
سجلهما هاني الطيار وأحمد الصالح في الدقيقتين 23 و80، حيث ضمنت تأهلها باعتبارها أحد أربعة منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث. وضمن المجموعة ذاتها، حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى الدور ذاته، بتعادلها مع إسبانيا 1ـــــ1وعززت إسبانيا موقعها في الصدارة بـ7 نقاط مقابل 5 للأرجنتين و4 لسوريا. وفي المجموعة الرابعة، بلغت فرنسا الدور الثاني أيضاً، بفوزها على اليابان 2ـــــ1، وحققت نيجيريا فوزها الثالث على التوالي، بتغلبها على هايتي 4ـــــ1.
وفي المجموعة الخامسة، حققت تونس فوزها الثالث على التوالي وجاء على حساب طاجيكستان 1ـــــ0 سجله يوسف المساكني في الدقيقة 83، وبلغا معاً الدور الثاني، وتأهلت الولايات المتحدة أيضاً بفوزها على بلجيكا 2ـــــ0، وتتصدر تونس بـ9 نقاط تليها الولايات المتحدة بـ3 بفارق الأهداف عن طاجيكستان (-1) وعن بلجيكا (-2) التي ودعت البطولة. وفي المجموعة السادسة، سحقت ألمانيا ترينيداد وتوباغو 5ـــــ0، وفازت غانا على كولومبيا 2ـــــ1وتأهلا معاً. وتصدرت ألمانيا المجموعة بـ7 نقاط تليها بـ6 وكولومبيا بـ4 وترينيداد بدون نقاط.

تأهّل الأرجنتين والبرازيل في سلّة أميركا

ضمنت الولايات المتحدة والبرازيل، حاملة اللقب، والأرجنتين تأهلها إلى الدور ربع النهائي في بطولة اميركا لكرة السلة بنسختها الثانية التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 أيلول المقبل. وفي المجموعة الثانية، تغلبت الولايات المتحدة على كندا المتأهلة أيضاً، 113ـــــ63، والبرازيل على جزر العذراء 93ـــــ89، وتلعب في الجولة الأخيرة البرازيل مع الولايات المتحدة في لقاء قمة، فيما تلتقي فنزويلا (3 نقاط) مع الجزر العذراء (3 نقاط أيضاً) على بطاقة التأهل الأخيرة. وفي الأولى، فازت الأرجنتين على المكسيك 104ـــــ83، والأوروغواي على بورتوريكو بصعوبة 82ـــــ79 لتنعش آمالها بالتأهل. وتلتقي في الجولة الأخيرة الأرجنتين (6 نقاط من 3 مباريات) مع بنما (4 من 3)، والمكسيك (4 من 3) مع الأوروغواي (5 من 3).

◗ مونديال أوساكا للقوى: غاي الأسرع في العالم

احرز العداء الاميركي تايسون غاي ذهبية سباق 100 م مسجلاً 9.85 ثانية ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في أوساكا اليابانية. ونال ديريك اتكينز من الباهاماس الفضية (9.91 ث) والجامايكي أسافا باول البرونزية (9.96 ث). واللقب هو الأوّل لغاي (25 عاماً) في مسيرته،