فتحت «بريدجستون» تحقيقاً لمعرفة أسباب انفجار إطار سيارة البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس متصدر الترتيب العام، خلال جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 التي أقيمت الأحد على حلبة اسطنبول.وانفجر الإطار الأيمن الأمامي لسيارة هاميلتون عندما كان يتصدّر السباق خلال التوقف الثاني لثنائي فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن صاحبي المركزين الأول والثاني على التوالي، ما جعله يخرج عن المسار ويكتفي بالمركز الخامس خلف زميله الإسباني فرناندو ألونسو والألماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو ساوبر.
وقال كيز فان دي غرينت مدير عمليات الحلبة في «بريدجستون» تعليقاً على ما حصل مع السائق البريطاني «لسوء الحظ، تعرض لثقب بعد توقفه الثاني ولا نزال نحقق بسبب هذه الحادثة. تحقيقاتنا الأولية لم تُظهر الأسباب، لكن لحسن الحظ أن هاميلتون أكمل السباق وحصل على النقاط».
من جهته، أكد هاميلتون أنه مرتاح بخصوص إمكان فوزه باللقب «لم أكن محظوظاً كثيراً لكن رغم ذلك قمنا بعملٍ جيّد والفريق قام بعملٍ رائع طيلة نهاية الأسبوع. أعتقد أننا كنا بسرعة فيراري نفسها، كما جاريناهم معظم فترات السباق، لكن لم يكن الحظ الى جانبنا، لقد رأيت أجزاءً من الإطار تتطاير والأمر الجيّد أنني تمكّنت من الخروج عن الحصى (الذي يحيط بالحلبة) والحصول على النقاط». وختم «إنها ليست إلّا مشكلة صغيرة وحسب. دائماً ما تتعرض لبعض المشاكل. لقد فزنا بالسباق الماضي ولا يزال أمامنا 5 سباقات وأنا ما زلت أتصدّر بفارق 5 نقاط وبالتالي لا داعي إلى القلق».
(أ ف ب)