احتشد آلاف المشجعين لتأدية تحية الوداع لمدافع إشبيلية الدولي الاسباني انطونيو بويرتا الذي توفي، اول من امس، جراء توقف قلبه عن العمل عدة مرات خلال مباراة فريقه مع خيتافي (4ـــــ1) في افتتاح الدوري الاسباني لكرة القدم السبت الماضي.وكانت جثة بويرتا (22 عاماً) الذي سجّل بدايته الدولية مع المنتخب الاسباني الموسم الماضي، قد نقلت الى ملعب «سانشيز بيزخوان» الخاص بالنادي الأندلسي، حيث وصل المشجعون وهم ينادون باسمه ووضعوا الورود وأشعلوا الشموع الى جانب جثمانه الذي دفن، امس، الى جانب كاتدرائية اشبيلية جنوب غرب اسبانيا بحسب ما قال النادي.
ولُفّ نعش اللاعب بعلم اشبيلية، وأحيط بالكؤوس التي احرزها النادي في الموسمين الاخيرين وأبرزها كأس الاتحاد الاوروبي 2006 و2007 والكأس السوبر الاوروبية وكأس إسبانيا.
وكان فريق المدرب خواندي راموس قد عاد من العاصمة اليونانية اثينا بعد تأجيل مباراته ضمن الدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال ومضيفه ايك اثينا الى 3 ايلول المقبل، وقد اتجه اللاعبون والجهاز الفني الى الملعب مباشرة. ورافق الفريق رئيس النادي خوسيه ماريا دل نيدو، حيث استقبلهم نحو 20 الف مشجع بالهتافات.
وفي سياقٍ مشابه، سقط مدافع ليستر سيتي الانكليزي (درجة ثانية) كلايف كلارك مغشياً عليه في غرفة الملابس بين شوطي مباراة فريقه امام مضيفه نوتنغهام فورست في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.
وطمأن النادي الانكليزي إلى أن حالة لاعبه الموجود في المستشفى أصبحت مستقرة، وهو يخضع للمراقبة المشدّدة. وكان القيّمون على الفريقين قد طلبوا على الفور من حكَم اللقاء وقف مجريات اللعب في الوقت الذي كان فيه نوتنغهام (درجة ثالثة) متقدّماً 1ـــــ0 عند انتصاف المباراة.
(أ ف ب، رويترز)