قرعة كأس رابطة الأندية الألمانية
أسفرت قرعة الدور الأول من مسابقة كأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة عن مباراة قمة ساخنة بين فيردر بريمن حامل اللقب وبايرن ميونيخ وصيفه في 21 الحالي في دوسلدورف.
ويلعب في اليوم عينه وفي دوسلدورف أيضاً شالكه مع كالسروه بطل دوري الدرجة الثانية.
ويتأهل الفائزان للدور نصف النهائي، المقرر في 24 و25 الحالي، في نورمبرغ وشتوتغارت على التوالي، حيث يلتقي الفائز في مباراة بريمن وبايرن مع نورمبرغ، والفائز في مباراة شالكه وكالسروه مع شتوتغارت، على أن تقام المباراة النهائية في 28 الحالي في لايبزيغ.

هانوفر يضمّ لاوث من هامبورغ

ضمّ نادي هانوفر الألماني المهاجم الدولي بنيامين لاوث الى صفوفه من هامبورغ بعقدٍ مدته 3 سنوات من دون أن يكشف الطرفان عن قيمة الصفقة. وسبق أن لعب لاوث (25 عاماً) مع ميونيخ 1860 قبل انضمامه الى هامبورغ عام 2004، ومثّل منتخب بلاده في خمس مباريات، وهو فشل في فرض نفسه أساسياً مع الفريق الشمالي الذي أعاره في كانون الثاني الماضي الى شتوتغارت بطل الدوري الألماني لكرة القدم.
ولقي لاوث انتقادات جمّة بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة (سجل 33 هدفاً في 119 مباراة خاضها في «البوندسليغه»)، وهو سيلعب في خط المقدمة مع الدولي الآخر مايك هانكه الوافد بدوره الى هانوفر من فولفسبورغ.

مافوبا يترك بوردو إلى فياريال

أعلن نادي فياريال الإسباني في موقعه على شبكة «الإنترنت» أنه ضمّ لاعب الوسط الفرنسي ريو مافوبا (23 عاماً) من بوردو بعقدٍ لمدة خمس سنوات. وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن فياريال دفع حوالى 7 ملايين يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب الدولي الذي مثّل منتخب بلاده في ست مباريات.
يذكر أن مافوبا الذي لعب والده ريكي لمنتخب زائير سابقاً في كأس العالم عام 1974، ولد على متن قارب قبالة سواحل أنغولا عام 1984، بينما كانت عائلته تهرب من الحرب الأهلية.

مونيوز مدرباً لريكرياتيفو هويلفا

عيّن نادي ريكرياتيفو هويلفا الإسباني الأول مدرب باناثينايكوس اليوناني السابق فيكتور مونيوز مدرباً جديداً له. وسيتولى مونيوز (50 عاماً)، لاعب برشلونة السابق، المسؤولية خلفاً للمدرب السابق مارسيلينو الذي انتقل للإشراف على راسينغ سانتاندر بعدما قاد ريكرياتيفو الى المركز الثامن في أول موسم بعد عودته لدوري الأضواء.
وأُقيل مونيوز من تدريب باناثينايكوس بعد احتلال الفريق المركز الثالث في الدوري وخسارته في نهائي الكأس أمام لاريسا المتواضع.