لبنان يستعيد نغمة الفوز في كأس جونز
استعاد منتخب لبنان للرجال في كرة السلة نغمة الفوز وفاز على منتخب كوريا الجنوبية (73 ـــــ 69) في مسابقة «كأس جونز» في كرة السلة التي تستضيفها تايبه. وجاء الفوز اللبناني في الربع الرابع والأخير بعدما كان متأخراً في الأرباع الثلاثة الأولى (17ـــــ20) (36ـــــ42) (51ـــــ58). ونجح لاعبو المنتخب اللبناني في التفوّق على الكوريين الجنوبيين في الربع الأخير وليفوزوا (73ـــــ69). وكان لاعب المنتخب اللبناني جو فوغل أفضل مسجّل في فريقه بـ 26 نقطة يليه جان عبد النور بـ 18 نقطة فروني فهد 14. ولم يشارك قائد المنتخب فادي الخطيب في اللقاء بعدما فضّل المدرب دراغان راتزا إراحته. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته ما قبل الأخيرة في الدورة أمام اليابان الساعة السادسة من صباح اليوم.
  • خسر منتخب لبنان للناشئين أمام منتخب جامعة باشيسهير التركية 86 ـــــ 91، في مباراة ودية في ختام مشاركته في دورة تركيا استعداداً لبطولة العالم للناشئين التي تنطلق في صربيا في 12 الجاري. وتتوجه اليوم البعثة اللبنانية الى مدينة نوفيساد الصربية حيث ستقام النهائيات.


  • بهاء سالم يقترب من الراسينغ

    أنهت إدارة نادي الراسينغ مفاوضاتها بشأن التعاقد مع المدرب العراقي بهاء سالم (مدرب الأهلي صيدا سابقاً) لمسك دفّة فريقها في الموسم المقبل، وفي المعلومات، أن النيات «البيضاء» تتجه الى استقدام 3 أجانب لتدعيم الصفوف، ويؤكد مقربون، أن الادارة ستبني فريقاً يحفظ موقعاً ثابتاً للنادي تحت الأضواء.

    اختتام دورة الدراسة الدولية في «الطائرة»

    وزّع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الشهادات على المدربين ولاعبي منتخب الناشئين بعد اختتام دورة الدراسة الدولية التي أقامها لمدة خمسة أيام برعاية وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في نادي غزير. ووزّعت الشهادات الموقّعة من رئيس الاتحاد الدولي روبن أكوستا ومن نظيره اللبناني وليد يونس ومن المحاضر الدولي الصيني شوان لون ليو الذي اشرف على الدورة. وبلغ عدد المدربين الذين خضعوا للدورة 36 بينما بلغ عدد لاعبي منتخب الناشئين 23.

    فوز الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

    حقق الأهلي، حامل اللقب في العامين الاخيرين فوزه الثاني على التوالي في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما تغلب على مضيفه أسيك ابيدجان العاجي 1 ـ 0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وسجّل محمد أبو تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40. وتعادل النجم الساحلي التونسي مع الاتحاد الليبي 0 ـ 0 في سوسة في المجموعة الاولى.

    الأحمد ضيف البشائر

    بعد نجاحاته الأخيرة مع فريق المبرة، يحل المدرب غسان الأحمد ضيفاً على برنامج «حصاد الملاعب»، الذي يقدّمه الزميل طلال نصر الله عبر أثير إذاعة البشائر (أف أم 95,7) في الثالثة من عصر اليوم، وسيتمحور «الحصاد» حول الأمور الفنية ومستقبل الأحمد مع النادي.