لقي منتخب البحرين خسارة شبه مفاجئة أمام مضيفه الإندونيسي ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند حتى 29 الجاري.ولم يكن البحريني على صورته وسمعته، وبدا مجموعة غير متجانسة وغير جاهزة للمنافسة بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، فيما ظهر الإندونيسي جاهزاً ومنسجماً وخطيراً. وفي الميدان تفوّق لاعبو إندونيسيا لعباً وفرصاً وخطورة وتقدّموا مرتين في الشوطين، عبر الثنائي الخطير بودي وبامبانغ، فيما ظهر ثنائي هجوم البحرين علاء حبيل وجايسي جونز في أسوأ حالاتهما، فأضاع حبيل خمس فرص متاحة وتاه رفيقه جونز (المجنّس) دون فاعلية.
تقدم الإندونيسي بهدف أول لمهاجمه بودي سودارسونو في الدقيقة 14بعدما تلقّى كرة مهندسة رفعها سيام خلف الدفاع، وعادل محمود جلال في الدقيقة 27 للبحرين، قبل أن يسجّل بامبانغ بامونغكاس هدف الفوز لإندونيسيا في الدقيقة 64.
ووضع المنتخب الإندونيسي نظيره البحريني في موقف صعب في البطولة إذ تنتظره مباراتان صعبتان مع كوريا الجنوبية والسعودية على التوالي في الجولتين المقبلتين ويتعيّن عليه تحقيق نتيجتين جيدتين فيهما إذا أراد حجز إحدى البطاقتين المؤهّلتين الى ربع النهائي.
واعتمد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب البحرين تشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي، لكنها خلت من المخضرم طلال يوسف، فيما غاب عن المنتخب صانع ألعابه محمد سالمين بسبب الإصابة.
الصين × ماليزيا (5 ـ 1)
سجّل منتخب الصين أعلى نتيجة في البطولة بفوزه على مضيفه الماليزي 5 ـــــ 1، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.
وفشل منتخب ماليزيا في إكمال الظهور المفاجئ والقوي لمنتخبات الدول الأربع المضيفة للبطولة في مبارياتها الافتتاحية، إذ سبق أن تعادلت تايلاند مع العراق 1ـ1 ضمن المجموعة الأولى، فيما فازت فيتنام على الإمارات 2 ـ 0 في الثانية، وإندونيسيا على البحرين 2 ـ 1 في الثالثة.
وبان فارق المستوى واضحاً بين لاعبي المنتخبين، فسيطر الصيني تماماً على المجريات على مدار الشوطين وكان بإمكانه تسجيل عدد أكبر من الأهداف، لكنه اكتفى بخمسة قاطعاً نصف الطريق نحو التأهل الى الدور ربع النهائي.
وسجّل هان بينغ وتشاو جياي ووانغ دونغ (2) أهداف الصين في الدقائق 15، 36، 51، 55 و90، وايندرا بوترا هدف ماليزيا في الدقيقة 74.
مباراتا اليوم
يشهد اليوم الخامس من البطولة قمة مبكرة بين منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية، اليوم عند الساعة 3.30 عصراً بتوقيت بيروت، في منافسات المجموعة الرابعة التي تقام في جاكرتا.
وتبدأ إيران سعيها الجديّ لإحراز لقبها الآسيوي الرابع والأول منذ عام 1976 عندما تستهل مشوارها في بطولة آسيا بمواجهة أوزبكستان، اليوم عند الساعة 1.20 ظهراً بتوقيت بيروت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كوالالمبور.
(الأخبار)