تصدّرت السعودية المجموعة الرابعة بـ4 نقاط بعد فوزٍ غالٍ على إندونيسيا، المضيفة، 2 ـــــ 1.وأفسد البديل سعد الحارئي فرحة تسعين ألف مشاهد إندونيسي ملأوا مدرجات ملعب جاكارتا حين سجل هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 93 بعدما كان المنتخبان متعادلين 1 ـــــ 1.
وتسارعت أحداث المباراة من الطرفين اللذين تفاعلا جيداً مع الهتافات على المدرجات، فافتتحت السعودية التسجيل ثم ردّت إندونيسيا بعد ست دقائق فقط معيدة الأمور إلى نصابها.
وجاء هدف السعودية من كرة متقنة رفعها أحمد البحري من الجهة اليمنى وطار لها القحطاني فوق المدافعين واضعاً الكرة برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 14، وأدركت إندونيسيا التعادل بهدف إيبوي في الدقيقة 20.
وتحسّن مستوى المنتخب السعودي في النصف الأخير من الشوط الثاني، قبل أن يأتي هدف سعد الحارثي الذي أذهل الإندونيسيين بعدما كانوا على مشارف التأهل إلى ربع النهائي، فمن ركلة حرة على حدود المنطقة من الجهة اليمنى، رفع عبده عطيف الكرة أمام المرمى فارتقى لها الحارثي فوق الجميع وأودعها برأسه ببراعة داخل الشباك.
  • وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثالثة، فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره الماليزي 5 ـــــ 0 في كوالالمبور. وسجل ماكسيم شاتسكيخ (2) وتيمور كابادزي وأولوغبيك باكايف وعزيز إيبراغيموف الأهداف في الدقائق10، 30، 45، 85 و89.

  • مباريات اليوم
    تقام اليوم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية، فيلعب المنتخب العُماني مع العراقي، والتايلاندي مع الأوسترالي عند الساعة 3.35 عصراً بتوقيت بيروت. ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة بـ 4 نقاط أمام تايلاند بفارق الأهداف، وتأتي أوستراليا ثالثة بنقطة أمام عُمان الرابعة بفارق هدف.
    وفي المجموعة الثانية تلتقي قطر مع الإمارات التي خرجت من المسابقة، وفييتنام مع اليابان عند الساعة 1.20 ظهراً. وتتصدّر اليابان المجموعة بـ 4 نقاط أمام فييتنام بفارق الأهداف، وتحلّ قطر ثالثة بنقطتين والإمارات أخيرة من دون نقاط.