حقّق دراج هوندا الإسباني داني بدروزا فوزه الأول منذ أكثر من عام، والثالث في مسيرته الاحترافية في فئة «موتو جي بي» (بعد سباقي الصين وبريطانيا العام الماضي)، بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة «ساكسنرينغ». وقطع بدروزا مسافة السباق البالغة 110.13 كلم (30 لفة) بزمنٍ قدره 41.53.196 دقيقة، متقدّماً على سائق دوكاتي الايطالي لوريس كابيروسي وسائق هوندا الأميركي نيكي هايدن بطل العالم.وعزّز بدروزا موقعه في المركز الثالث برصيد 144 نقطة وبفارق 52 نقطة خلف سائق دوكاتي الأوسترالي كايسي ستونر المتصدر والذي حلّ خامساً رغم انطلاقه من المركز الاول، وقد عزز بدوره موقعه في الصدارة برصيد 196 نقطة وبفارق 32 نقطة أمام الايطالي فالنتينو روسي الذي انسحب من السباق إثر سقوطه في اللفة السادسة.
وفي فئة «250 سي سي»، فرّط اليكس دي انجيليس من سان مارينو (ابريليا) بالفوز في الامتار الاخيرة عندما تجاوزه ثنائي «كاي تي أم» الياباني هيروشي اوياما والفنلندي ميكا كاليو في المنعطف الاخير، فكان الفوز من نصيب الياباني امام زميله في الفريق، فيما اكتفى دي انجيليس بالمركز الثالث.
وأنهى الاسباني خورخيه لورنزو (ابريليا) متصدر الترتيب العام السباق في المركز الرابع، ليعزّز صدارته بفارق 20 نقطة عن دي انجيليس و25 نقطة عن الايطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) الذي انهى السباق في المركز الخامس.
وفي فئة «125 سي سي»، انتزع المجري غابور تالماتشي دراج ابريليا صدارة الترتيب العام من الاسباني هكتور فاوبل (ابريليا) باحتلاله المركز الاول امام الياباني تومويوشي كوياما (كاي تي أم) وفاوبل والايطالي سيموني كورسي (ابريليا) والسويسري راندي كروميناتشير (كاي تي أم).
وقطع تالماتشي 27 لفة بلغت مسافتها الاجمالية 99.117 كلم بزمنٍ قدره 39.30.802 دقيقة وبمعدل سرعة وسطي بلغ 150.506 كلم/ساعة، متقدّماً بفارق 3.532 ث عن كوياما و3.610 ث عن فاوبل، رافعاً رصيده الى 156 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن فاوبل و38 نقطة عن كوياما الذي صعد من المركز الخامس الى الثالث.
(أ ف ب)