«تور دو فرانس»: بونن بطلاً للمرحلة 12
أحرز البلجيكي طوم بونن المركز الأول في المرحلة الـ12من «تور دو فرانس» الـ94 للدراجات الهوائية بين مونبيلييه وكاستر بمسافة 178.5 كلم، فيما احتفظ الدنماركي ميكايل راسموسن بالقميص الأصفر. ونجح بونن (27 عاماً) في انتزاع المركز الأول بفضل السرعة النهائية، أمام الألماني اريك تسابل والجنوب أفريقي روبرت هانتر.

توتي يعتزل اللعب الدولي

أعلن صانع ألعاب المنتخب الإيطالي لكرة القدم وقائد نادي روما فرانشيسكو توتي اعتزاله اللعب دولياً، ولعب توتي (30 عاماً) 58 مباراة دولية سجل خلالها 9 أهداف، وأعرب توتي في مؤتمر صحافي عن حزنه العميق لقراره، وأغلق فصل لعبه مع المنتخب الإيطالي لأسباب بدنية لا تقنية، وجاء إعلان توتي اعتزاله دولياً لينهي سلسلة من الشكوك حول مستقبله مع «الآزوري» الفائز معه بلقب كأس العالم عام 2006، قبل أن يطلب من المدرب الوطني روبرتو دونادوني عدم استدعائه إلا الى المباريات الهامة، مفضّلاً تكريس جهوده لنادي العاصمة.

ريال مدريد يظفر بالحارس دوديك

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع الحارس البولندي ييرزي دوديك من ليفربول الإنكليزي دون مقابل مادي بسبب انتهاء عقد الأخير مع ناديه. ووقّع دوديك مع ريال لمدة سنتين، وتم تقديمه الى وسائل الإعلام بعد تخطيه الفحص الطبي الروتيني بنجاح، وهو سيحصل بحسب صحيفة «اس» المحلية على 1.5 مليون يورو في السنة الواحدة.

فيورنتينا يضم فييري

ضمّ نادي فيورنتينا الإيطالي المهاجم المخضرم كريستيان فييري (34 عاماً) الى صفوفه لمدة عام واحد. وغاب فييري عن الملاعب منذ موسم 2005ــ2006 بسبب إصابة في ركبته عندما كان يلعب في موناكو الفرنسي. وانتقل فييري الى سمبدوريا صيف 2006 بيد أنه تركه في 10 آب من العام ذاته، وانضم الى أتالانتا دون أن يصيب نجاحاً.

مانشستر يسحق سيول في جولته الآسيوية

قاد الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي، الى فوز كبير على اف سي سيول الكوري الجنوبي 4ــ0 على استاد «كأس العالم» في سيول وأمام 60 الف متفرج في ثاني مبارياته الودية في جولته الآسيوية استعداداً للموسم المقبل. وسجل رونالدو الهدف الأول ومرر الثاني الى كريس ايغلز والثالث الى واين روني وسجل الفرنسي باتريس ايفرا الرابع في الدقائق 5 و18 و20 و59.