أحرز الاسباني رافايل نادال، المصنف أول، لقب بطل دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 545 الف يورو، بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 6-4 و7-5 في المباراة النهائية. وهيالمرة الثانية التي يحرز فيها نادال لقب دورة شتوتغارت بعد عام 2005. كما ان اللقب هو السادس للاسباني هذا الموسم بعد دورات انديانا ويلز ومونتي كارلو وبرشلونة وروما وبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى، رافعاً رصيده الى 23 لقباً في مسيرته الاحترافية.أمرسفورت
أحرز البلجيكي ستيف دارسيس لقب بطل دورة هولندا الدولية المفتوحة التي تقام في امرسفورت على ملاعب صلصالية، والبالغة قيمة جوائزها 353450 يورو، بفوزه على النمسوي فرنر ايشاور 6ــ1 و7ــ6. وهو اللقب الأول في مسيرته الاحترافية.
لوس أنجلس
ضرب الاميركي جيمس بلايك، المصنف ثانياً، موعداً مع التشيكي راديك ستيبانيك في المباراة النهائية لدورة لوس انجليس الاميركية الدولية، بفوزه على الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك، المصنف سابعاً، 6-3 و4-6 و6-3 في الدور نصف النهائي. وبدوره بلغ ستيبانيك المباراة النهائية اثر انسحاب منافسه الالماني نيكولاس كيفر بسبب الاصابة.
سينسيناتي
أنهت الروسية آنا تشاكفيتادزه، المصنفة أولى، مغامرة الهندية سانيا ميرزا، الثالثة، في الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها عليها 6-2 و5-7 و6-3. وتنشد الروسية إحراز لقبها الثالث هذه السنة بعدما فازت في دورتي هوبارت الاوسترالية ودن بوش الهولندية، وهي ستواجه في المباراة النهائية اليابانية اكيكو موريغامي، المصنفة سابعة، والتي تغلبت بدورها على الاوزبكية المغمورة اكغول امانمورادوفا (المصنفة 141 عالمياً) 6-7 و6-4 و6-3.
شارابوفا خارج تشكيلة بلادها
أعلن قائد منتخب روسيا شامل تاربيشيف ان اللاعبة الروسية الاولى ماريا شارابوفا لن تكون ضمن تشكيلة الفريق الروسي الذي سيواجه ايطاليا، حاملة اللقب، في نهائي مسابقة كأس الاتحاد لكرة المضرب، الامر الذي قد يكلفها امكان ابعادها.
(أ ف ب)