«تور دو فرانس»: كونتادور بطل المرحلة الـ 14
أحرز الدرّاج الإسباني ألبرتو كونتادور المركز الأول في المرحلة الـ14 لدورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية «تور دو فرانس»، والتي ربطت بين مازاميه وبلاتو دي باي على مسافة 197 كلم، فيما احتفظ الدنماركي ميكايل راسموسن بالقميص الاصفر بحلوله ثانياً. وقطع كونتادور (24 عاماً) المسافة بزمن 5.25.48 ساعات وبمعدل سرعة وسطي بلغ 36.280 كلم/ساعة، بالتوقيت ذاته امام راسموسن، فيما حل ثالثاً الكولومبي موريسيو سولير بفارق 37 ثانية. وارتقى كونتادور إلى المركز الثاني في الترتيب العام خلف راسموسن.

تشيلي ثالثة مونديال الشباب

أحرز منتخب تشيلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً)، المقامة في كندا، بفوزه على نظيره النمساوي 1ــ0، سجله مارتينيز في الدقيقة 45. وأقيمت في وقت متأخر المباراة النهائية والتي جمعت الأرجنتين، حاملة اللقب، مع تشيكيا التي تبلغ النهائي للمرة الاولى.

تشلسي يهزم غالاكسي بمشاركة بيكهام

فاز تشلسي الانكليزي على مضيفه لوس انجليس غالاكسي الاميركي 1ـــــ0 في مباراة ودية على ملعب غالاكسي «هوم ديبو سنتر ستاديوم» امام 27 الف متفرج، وذلك ضمن جولة تشلسي الاميركية استعداداً للموسم الجديد. وسجل قائد تشلسي المدافع الدولي جون تيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بكرة زاحفة سددها من مشارف منطقة الجزاء. وشهدت المباراة الظهور الاول للنجم الانكليزي ديفيد بيكهام مع فريقه الاميركي الجديد حيث شارك بديلاً في الدقائق الـ12 الاخيرة.

ليون بطل كأس السلام

أحرز ليون الفرنسي لقب بطل كأس السلام الودية المقامة في كوريا الجنوبية بعد فوزه على بولتون الانكليزي 1ـــــ0 في المباراة النهائية. وسجل السويدي كيم كالشتروم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 إثر تلقّيه كرة من حاتم بن عرفة.

هيلغيرا ينضمّ إلى فالنسيا من الريال

تعاقد فالنسيا الاسباني مع مدافع ريال مدريد بطل الدوري الاسباني إيفان هيلغيرا لمدة 3 أعوام. وأشار هيلغيرا إلى اعتقاده الدائم بأن فالنسيا هو احد افضل الفرق في اسبانيا وأوروبا، ولم يكشف عن قيمة الصفقة.

بيليه ينصح كاكا بالبقاء في ميلان

نصح أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه مواطنه كاكا بالبقاء في ناديه الحالي ميلان الإيطالي وعدم التوقيع مستقبلاً لريال مدريد الإسباني الذي يبذل مسؤولوه قصاراهم للتعاقد معه. ورأى بيليه أن كاكا يعرف ما ينبغي عمله، وهو يبدو سعيداً في ميلان، متسائلاً عن جدوى انتقاله.