سيمتلك بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو حرية الرحيل عن فريقه ماكلارين مرسيدس إذا وجد الفريق مذنباً في فضيحة التجسس وبطلها أحد مهندسيه السابقين مايك كافلن. وقد تتم إدانة ماكلارين في الاجتماع الاستثنائي الذي سيعقده الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، غداً، في العاصمة الفرنسية باريس للاستماع الى أجوبة من الفريق البريطاني ـــــ الألماني حول مخالفته المادة «151 سي» الخاصة بقانون الرياضة الدولي، وطي الصفحة على المسألة التي تهز عالم رياضة الفئة الأولى حالياً. وتنقسم الآراء حول العقوبة التي سيتم إنزالها بماكلارين في حال إدانته، إذ ذهب البعض إلى القول إن العقوبة ستكون مادية مقابل اتجاه البعض الآخر إلى القول إن «فيا» سيعمد إلى حسم جميع النقاط من رصيد الفريق متصدر بطولة الصانعين ورصيد سائقيه البريطاني لويس هاميلتون وألونسو اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي على لائحة السائقين. وأفادت صحيفة «أس» الرياضية الإسبانية إن ألونسو سيكون حراً في ترك فريقه الحالي إذا أثرت الفضيحة على صورته الشخصية. إلا أن مدير ماكلارين رون دينيس أكد مرة أخرى أن فريقه لم يستفد إطلاقاً من الناحية التقنية من ملفات فيراري المسروقة. بينما تشير مصادر مطلعة إلى أن «فيا» يملك البراهين الكافية لإدانة ماكلارين باستعماله المعلومات السرية الخاصة بنظيره الإيطالي ولو بطريقة غير مباشرة، الصحف الإيطالية تنتقد ماسا
وجّهت الصحف الإيطالية انتقادات لاذعة إلى سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا بسبب ما اعتبرته ردة فعله «غير الرياضية» عند تخطي الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ماكلارين مرسيدس، في سباق له في جائزة أوروبا الكبرى على حلبة نوربورغرينغ الألمانية. ونقل ماسا امتعاضه من الحادثة إلى مراسم تتويج الفائزين والمؤتمر الصحافي الذي تبعه، إلا أن الأمر المثير للاهتمام والغرابة في آن معاً المشادة الكلامية التي دخل فيها وألونسو خلال انتظارهما للصعود إلى المنصة، وقد نقل عنهما التعرض لبعضهما بعضاً بكلمات نابية باللغة الإيطالية. واتهمت الصحف الإيطالية ماسا بعدم تعامله مع الوضع على الحلبة بشكل رياضي أمام خصم هزمه بعدل.
إيكليستون يوافق على اعتماد «مانيي كور»
وافق مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات السيارات بيرني ايكليستون على إقامة سباق جائزة فرنسا الكبرى في 2008 على حلبة مانيي كور، مع إمكان استضافتها أيضاً لسباق 2009، وذلك بعد اجتماعه برئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون. ولطالما أكد القيّمون على الحلبة وعلى جاهزيتها واستعدادها لاستضافة السباق في 2008، عقب التقارير التي قالت إن سباق 2007 سيكون الأخير على الحلبة الفرنسية لأن الاتحاد الفرنسي لرياضة السيارات سيسحب طلبه بالتنظيم بسبب عدم تحقيقه الأرباح، في موازاة عدم الإقبال الجماهيري، ما دفع ايكليستون إلى المجاهرة برفضه استضافة الحلبة لسباق آخر رغم أن العقد بينهما يمتد حتى 2009.
(أ ف ب)