فاجأ الكندي المغمور فرانك دانسيفيتش منافسه الاميركي أندي روديك، المصنف اول، بفوزه عليه 6ـــــ4 و7ـــــ6 وبلوغه المباراة النهائية من دورة انديانابوليس الاميركية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 525 الف يورو.ويلتقي دانسيفيتش في المباراة النهائية مع الروسي ديميتري تورسونوف الفائز بدوره على الاميركي سام كويري 7ـــــ6 و6ـــــ2. وكانت مباراتا تورسونوف وكويري في ربع النهائي قد تأجلتا بسبب الأمطار وأقيمتا أول من أمس، ففاز الاول على الياباني كي نيشيكوري 6ـــــ1 و6ـــــ4، والثاني على الاميركي جيمس بلايك 7ـــــ6 و6ـــــ7 و7ـــــ6.

دورة كيتسبول

توّج الارجنتيني خوان موناكو، المصنف خامساً، بلقبه الثالث في مسيرته بعد فوزه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي، العاشر، 5ـــــ7 و6ـــــ3 و6ـــــ4 في المباراة النهائية لدورة كيتسبول النمسوية الدولية البالغة قيمة جوائزها 646,250 الف يورو. وكان موناكو المصنف 32 عالمياً، قد احرز هذا العام لقبي دورتي بوينس ايرس وبورتشاش. اما ستاراتشي، المصنف 46 عالمياً، ففشل في الظفر بلقبه الاحترافي الاول، علماً أنه خاض النهائي الثاني في مسيرته بعد دورة فالنسيا الاسبانية حيث خسر المباراة النهائية امام الاسباني نيكولاس الماغرو.
وهذا هو الفوز الثاني لموناكو على ستاراتشي في 3 مواجهات جمعتهما، فهما التقيا في دورة بوينس ايرس هذا العام وفي العام الذي سبقه، فكان الفوز في 2007 من نصيب موناكو، فيما فاز ستاراتشي في 2006. وأصبح موناكو الارجنتيني السادس الذي يفوز بلقب هذه الدورة منذ عام 1974، فيما فشل ستاراتشي في خلافة مواطنه ادريانو باناتا الذي كان الايطالي الوحيد الذي يتوج باللقب (1975).

دورة أوماغ

بلغ الاسباني كارلوس مويا، المصنف سادساً، نهائي دورة اوماغ الكرواتية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 400 الف دولار، بفوزه على الارجنتيني غييرمو كاناس الخامس 6ـــــ3 و6ـــــ2. ويلتقي مويا في النهائي الروماني اندري بافل الفائز على الصربي فيكتور ترويكي 6ـــــ3 و6ـــــ3.

دورة ستانفورد

سيجمع نهائي دورة ستانفورد الاميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 434 الف يورو بين الهندية سانيا ميرزا والروسية آنا تشاكفيتادزه. وتغلبت ميرزا على النمسوية سيبيل بامر 6ـــــ2 و5ـــــ7 و6ـــــ3 بعدما اخرجت الفرنسية تاتيانا غولوفين والسويسرية باتي شنايدر في الدورين السابقين، وهي تملك لقباً واحداً في حوزتها عندما توّجت بطلة لدورة حيدر آباد الهندية عام 2005. وقد بلغت النهائي للمرة الاولى في احدى الدورات منذ خسارتها نهائي دورة فوريست هيلز في آب عام 2005.
اما تشاكفيتادزه، المصنفة اولى، فبلغت النهائي بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6ـــــ7 و6ـــــ3 و6ـــــ2. وهي تسعى الى إحراز لقبها الثاني على التوالي بعدما توّجت بطلة لدور سينسيناتي الاميركية الاحد الماضي والرابع هذا العام بعد فوزها بدورات هوبارت الاوسترالية وهرتوغنبوش الهولندية وسينسيناتي.
(أ ف ب)