ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية في عددها الصادر أمس، أن ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم سيعرض على ميلان الإيطالي هذا الأسبوع مبلغاً قدره 90 مليون يورو للحصول على خدمات نجمه وصانع ألعابه البرازيلي الدولي كاكا.وكتبت الصحيفة التي أكدت أن اللقاء بين الناديين سيتمّ في ميلان «الاربعاء او الخميس على الأرجح»، وأن ريال مدريد سيقوم بحملة كبيرة لضم كاكا، الذي كان قد صرّح في وقتٍ سابق أن المال ليس كل شيء في نظره، وهو باقٍ مع فريقه الحالي ميلان الإيطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك للمشاركة في كتابة تاريخ هذا النادي العريق.
وينتهي عقد كاكا (25 عاماً) مع ميلان عام 2011، وقد أكدت «ماركا»: «أن الهدف الإساسي للاجتماع المتوقع بين ريال مدريد وميلان هو انتقال المهاجم البرازيلي في ريال جوليو باتيستا الى النادي اللومباردي».
وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون قد وعد خلال حملته الانتخابية في انتخابات رئاسة النادي في تموز عام 2006 بضم كاكا والهولندي اريين روبن والإسباني سيسك فابريغاس من تشلسي وأرسنال الإنكليزيين على التوالي. وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن روبن هو على وشك الانضمام الى الفريق الإسباني صاحب 9 ألقاب في دوري أبطال أوروبا في حين ان فابريغاس قد أعطى موافقته للالتحاق بصفوفه اعتباراً من موسم 2008 ــ 2009، بحسب «ماركا» تحديداً.
ويبقى الانتقال الأغلى في تاريخ كرة القدم مسجلاً باسم الفرنسي زين الدين زيدان الذي انتقل من يوفنتوس الايطالي الى ريال مدريد نفسه عام 2001 لقاء 75 مليون يورو، لكن يبدو أن النادي الملكي مستعد لتحطيم رقمه القياسي، وخصوصاً ان مدربه الجديد الألماني برند شوستر جاهر أخيراً بأنه لم يفقد الأمل في ضمّ «الجوهرة» البرازيلية كاكا.
(أ ف ب)