تُغادر اليوم بعثة منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم الى الاسكندرية لإقامة معسكر تدريبي حتى 14 الجاري استعداداً للقاء منتخب كوريا الشمالية في 23 الجاري في بيونغ يانغ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008. وعشية السفر تحدث المدير الفني عدنان الشرقي لـ «الأخبار» عن استعدادات اللاعبين والهدف من إقامة المعسكر. وقال الشرقي إن بعض الصعاب واجهت المنتخب خلال استعداداته، وعمل اتحاد اللعبة على حلّ بعضها وتلبية متطلبات الجهاز الفني قدر الإمكان. والمشكلة الأولى كانت في تأمين ملعب لاقامة التمرين في أول 15 يوم من التحضيرات قبل وضع ملعبي بحمدون وبرج حمود بتصرّف المنتخب. والمشكلة الثانية تمثّلت في مباريات الفئات العمرية ومشاركة بعض اللاعبين من المنتخب الأولمبي مع فرقهم، بمعدل مبارة كل يومين أو أربعة أيام، وهذا ما ادى الى إصابة بعض اللاعبين مثل سامر زين الدين وحسن حمدان، اللذين توقفا عن التدريب قبل أن يشفيا، وسيسافران مع البعثة. واللافت أن بعض اللاعبين، الذين منحوا فترة راحة قبل بدء الاستعدادات، شاركوا في دورات شعبية، وتعرّض اللاعب حسين أمين لإصابة أبعدته عن التمارين. وهذا يدل على مستوى الثقافة الكروية والالتزام لدى اللاعبين.
وعن الهدف من المعسكر، أوضح الشرقي أن الغاية هي خوض المباريات، ولو توفّر هذا الأمر في لبنان لصُرف النظر عن المعسكر، لكن الظروف الأمنية حالت دون مجيء الفرق والمنتخبات العربية الى لبنان. وسيخوض منتخب لبنان مباراتين وديّتين مع فريقين من الدرجة الممتازة في الدوري المصري أو من الفرق الخليجية التي تعسكر في مصر.
وستتوجه البعثة عقب المعسكر الى السعودية للقاء منتخبها الأولمبي ودياً في 16 الجاري.
تعميم الاتحاد: إيقاف سلامة ومعتوق
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أبرزها:
ـــــ أخذ العلم بتقرير رئيس بعثة منتخب لبنان الأولمبي الى سوريا، موسى مكي، والاطلاع على توصية لجنة المنتخبات بشأن تخلّف اللاعبين حمزة سلامة وحسن معتوق عن السفر مع المنتخب، وإيقاف سلامة لمدة 3 أشهر (لغاية 30/10/2007) وتوقيع عقوبة مالية على معتوق بحسم 150 دولاراً من أي مكافأة تُستحق لاحقاً.
ـــــ أخذ العلم باستضافة الاتحاد السوري لمنتخب سيدات لبنان الكروي (في 17 و19 الجاري)، والموافقة على انتساب نادي هومنمن الى نشاط الكرة النسائية.
(الأخبار)