قدّم بايرن ميونيخ لاعب وسط المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري والمهاجم الدولي الإيطالي لوكا طوني إلى وسائل الإعلام بعد انتقالهما رسمياً إلى صفوفه إثر تخطّيهما بنجاح للفحص الطبي الروتيني. وقال المدير العام لبايرن ميونيخ أولي هونيس: «نحن فخورون جداً بضمّ لاعبين من مستوى عالمي هما طوني وريبيري، وذلك بعد موسم صعب جداً مرّ به الفريق». وكان ريبيري (24 عاماً) قد انضمّ إلى صفوف مرسيليا عام 2005 وبرز على الصعيد الدولي في مونديال 2006 مع منتخب بلاده حيث بلغ المباراة النهائية التي خسرها أمام نظيره الإيطالي الذي كان طوني مهاجم فيورنتينا ضمن تشكيلته.
من جهة أخرى، أعلن مهاجم فيردر بريمن الدولي ميروسلاف كلوزه أنه سينتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ عام 2008 على أبعد تقدير. وتحدث كلوزه للمرة الأولى في موضوع احتمال انتقاله إلى بايرن، قائلاً «وضعي لن يتغيّر: أنا مرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008 وبعد ذلك سألعب في بايرن ميونيخ». وأضاف هدّاف مونديال 2006: «الناديان يتفاوضان حالياً إذا توصّلا إلى اتفاق فسأكون سعيداً باللعب مع بايرن اعتباراً من هذا الموسم، وإذا لم يتوصلا إلى اتفاق فسأكون أيضاً سعيداً باللعب موسماً إضافيا مع فيردر بريمن».
وبحسب صحيفة «كيكر» فإن بايرن ميونيخ عرض 10 ملايين يورو، فيما يطالب فيردر بريمن بأكثر من ذلك أو بـ 10 ملايين يورو إضافة إلى مهاجم بايرن الدولي لوكاس بودولسكي الذي قدّم موسماً مخيّباً مع ناديه الجديد الذي انضمّ إليه قادماً من كولن الصيف الماضي.
وأضافت الصحيفة أن نادي ليون بطل الدوري اتصل بدوره بفيردر بريمن للحصول على خدمات كلوزه، وقالت «هناك مفاوضات مسبقة بخصوص لاعب وسط ليون الو ديارا الذي أبدى مدير الرياضي لفيردر بريمن كلاوس الوفس اهتمام ناديه بالتعاقد معه».
(أ ف ب)