strong>ودّع رئيس نادي الريان الدكتور نبيل قانصوه الوسط الكروي خلال حفل التكريم الذي أقامه على شرف الإعلام الرياضي ولاعبي الفريق والجهاز الفني أمس في نادي «هوبس» بحضور حشد من الإعلاميين والرياضيين
افتتح الحفل بكلمة ترحيب للمسؤول الإعلامي في نادي الريان سليم عواضة، ثم تحدث عن فكرة الحفل رغم سقوط فريقه إلى الدرجة الثانية، لكن إدارة الريان ترى أن فريقها أسقط عمداً، ومن هنا كان التكريم لرجال الإعلام الشرفاء الذين كانت لهم الجرأة لإلقاء الضوء على المهازل التي رافقت الأسابيع الأخيرة من عمر الدوري العام. أما تكريم اللاعبين فيأتي لأنهم أبطال لعبوا بشرف وسقطوا بشرفورحب قانصوه بالحضور وتناول ظروف الفريق الصعبة، مؤكداً أنه على عكس رؤساء الأندية الآخرين المعتمدين على موارد من جهات أخرى، بينما هو يصرف من ماله الخاص. وأشار إلى أن هناك من لا يريد أن يكون في كرة القدم أشخاص يحبون اللعبة ويعملون فيها بإخلاص، مشيراً إلى أن الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة خبأ الاستغناء الدولي لأحد المهاجمين الرومانيين في درج مكتبه، وشن قانصوه هجوماً شرساً على علامة، مشيراً إلى أنه يعرف كل شاردة وواردة تجري في الاتحاد ويعرف كيفية تطبيق روح القانون واعتاد أن يكرس 16 ساعة يومياً من حياته للعمل في اللعبة على عكس رئيس الاتحاد الذي يطبق فقط كل ما هو موجود في النصوص والكتب ولا يعرف في الخبايا الأخرىوتناول قانصوه موضوع التلاعب، مشيراً إلى أن من غير المعقول أن يُجمع الإعلام على مسألة ويقول الاتحاد لنا إنها عارية عن الصحة بسبب عدم وجود أدلة متسائلاً: «المهازل التي حصلت ألا تستحق إجراء تحقيق أو تشكيل لجنة من اختصاصيين في كرة القدم؟».
ولام قانصوه أندية على سكوتها، وأشار إلى أن وفداً من النادي زار وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت وقدم له ملفاً شاملاً عن المباريات المثيرة للجدل.
ثم دار نقاش مع الإعلاميين على خلفية اعتراض قانصوه على تجاهل الاتحاد للكتب الكثيرة التي أرسلها إليه. وعن سبب تعمده تحييد رئيس الاتحاد هاشم حيدر بعدما سبق أن شن هجومات عليه، أجاب بأن الأمين العام هو الآمر الناهي في الاتحاد، وهو صاحب القرار، «لذلك فأنا ألومه بشكل شخصي».
وختم حديثه مودعاً الوسط الكروي، مشيراً إلى أنه سيترك الأمانة في أيدٍ أمينة مع أمين السر الحالي ماهر يعقوب الذي سبق أن حمل أعباء النادي في المرحلة الماضية.
اتحاد الكرة يسمّي ويُسقط ويوزّع العائداتـــــ تشكيل بعثة المنتخب الوطني إلى الأردن لخوض بطولة غرب آسيا الرابعة، من 20 لاعباً و9 (إداري وفني ولوجستي) وبرئاسة ريمون سمعان.
ـــــ الاطلاع على تقرير بعثة المنتخب الأولمبي إلى سلطنة عُمان، والظروف التي أحاطت بإلغاء المباراة هناك، وصولاً إلى صدور قرار الفيفا معتمداً تأهل لبنان وفيتنام إلى نهائيات بكين 2008 عن المجموعة الثالثة.
ـــــ اعتماد هبوط ناديي الريان والسلام زغرتا إلى الدرجة الثانية لحلولهما في المركزين الأخيرين على جدول الترتيب النهائي.
ـــــ توزيع عائدات البث التلفزيوني الأرضي على أندية الدرجة الأولى وفقاً لأرصدتها من النقاط، فتم احتساب النقطة بـ 646 دولاراً، فيما بلغ مجموع المبالغ الموزعة 240 ألف دولار.
ـــــ تسمية نادي الأنصار ممثلاً للبنان في بطولة دوري أبطال العرب (2007 ـــــ 2008)، وتسمية نادي الصفاء «رديفاً» للمشاركة في البطولة.
ـــــ تحديد المواقيت المناسبة لمباريات المنتخب الأولمبي في لبنان، ضمن التصفيات النهائية لأولمبياد بكين، وجميعها على ملعب بيروت البلدي.
ـــــ إجراء قرعة مباريات الدوري للموسم المقبل (2007 ـــــ 2008) غداً الخميس، الساعة الرابعة في مقر الاتحاد.
ـــــ اعتماد نظام المجموعتين لبطولة الدرجة الثانية للموسم المقبل، (7 أندية في كل مجموعة)، وتسمية كل من: الريان، البرج، هومنمن، الشباب الغازية، الإصلاح، الأهلي النبطية والرياضي العباسية للمجموعة الأولى. والسلام زغرتا، المحبة، الاجتماعي، المودة، هومنتمن، الأخاء والنهضة بر الياس للمجموعة الثانية.
(الأخبار)