{الذهبية}: كندا وكوستاريكا إلى ربع النهائي
بلغت كندا وكوستاريكا الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بعد منافسات الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
وتغلبت كندا على هايتي 2ــ0على استاد «اورنج بول» في ميامي وامام 15892 متفرجا، سجل الهدفين دواين دي روزاريو في الدقيقتين 32 و34 من ركلة جزاء.
واكملت هايتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بيار ريشار بروني في الدقيقة 81.
وفازت كوستاريكا على غوادلوب 1ــ0على الملعب عينه وامام 12 الف متفرج، سجل والتر سنتينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13. وهو الفوز الثاني لكندا مقابل خسارة واحدة فانهت الدور الاول في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام كوستاريكا التي تفوقت على غوادلوب في المواجهة المباشرة بينهما، فيما حلت هايتي رابعة واخيرة برصيد نقطتين. ولحق المنتخبان الكندي والكوستاريكي بالولايات المتحدة (المجموعة الثانية) الى الدور ربع النهائي.

لينسي يترك منصب الأمين العام للفيفا

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ان امين عام الاتحاد الدولي السويسري اورس لينسي ترك منصبه بعد خمس سنوات من العمل المتفاني. وجاء في بيان بثه الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الانترنت انه إثر خمس سنوات ناجحة في منصب الامين العام للفيفا، قرر اورس لينسي اتخاذ اتجاه اخر، ويريد الاتحاد الدولي ان يشكره على العمل الذي قام به خلال هذه السنوات خصوصاً في ما يتعلق باعادة هيكلية الامور المالية في الفيفا وبناء المقر الجديد للاتحاد الدولي «هوم اوف فيفا». وذكر البيان بان ماركوس كاتنر مدير قطاع الامور المالية والتدقيق سيشغل منصب الامين العام بصورة مؤقتة.

ريال مدريد يمنع روبينيو عن منتخب البرازيل

أكد فاجنر ريبيرو، وكيل اللاعب البرازيلي الدولي روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني، أن النادي الملكي منع روبينيو من حضور التدريب الأول للمنتخب في إطار الاستعدادات لكأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا». بسبب الاستفادة من اللاعب وموهبته خلال المباراة المهمة للريال أمام ريال مايوركا الاحد المقبل في الدوري.
ويأتي تأخر روبينو في السفر إلى البرازيل كحلقة جديدة في سلسلة المشاكل التي يواجهها مدرب المنتخب كارلوس دونغا بعدما طلب رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني وكاكا لاعب ميلان الايطالي عدم المشاركة في البطولة. وأعلن لاعب خط الوسط زي روبرتو مطلع الأسبوع الحالي اعتزاله اللعب الدولي كما سيفتقد دونغا في هذه البطولة حارس المرمى جوليو سيزار والمدافع لوسيو.