يبدو أن القدر مصر على أن يجمع منتخبات لبنان وكوريا الجنوبية والكويت ضمن مجموعة واحدة. فقد أوقعت قرعة الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وفي الوقت ذاته لنهائيات كأس آسيا 2019 المنتخبات الثلاثة في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبي لاوس وميانمار.


سيقام الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين بين 11 حزيران2015 لغاية 29 آذار2016، فيتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ترتيب الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخباً إلى البطولة القارية، فيما ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.
ورأى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، أن منتخب لبنان وقع في مجموعة صعبة، قائلاً: «لقد اعتدنا الوقوع في مجموعات صعبة، واللافت مواجهتنا مجدداً لمنتخبي كوريا الجنوبية والكويت، وقد يكون ذلك إيجابياً لمعرفتنا بالمنتخبين».
وأضاف حيدر أن «الفترة المقبلة ستشهد فترة إعداد للمنتخب الأول بعيداً عن الأضواء كي لا يتأثر عملنا، وستكون هوية الجهاز الفني المشرف على المنتخب من ضمن هذا العمل».
وجاءت المجموعات الأخرى على النحو الآتي: المجموعة الأولى: الإمارات والسعودية وفلسطين وتيمور ليستي وماليزيا. - المجموعة الثانية: أوستراليا والأردن وطاجيكستان وقيرغيزستان وبنغلادش. - المجموعة الثالثة: الصين وقطر وجزر المالديف وبوتان وهونغ كونغ. - المجموعة الرابعة: إيران وعمان والهند وتركمانستان وغوام. - المجموعة الخامسة: اليابان وسوريا وأفغانستان وسنغافورة وكمبوديا. - المجموعة السادسة: العراق وفيتنام وتايلاند وإندونيسيا وتايوان. - المجموعة الثامنة: أوزبكستان والبحرين والفيليبين وكوريا الشمالية واليمن.