مانشستر يستهل الدوري بمواجهة ريدينغ
يبدأ مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإنكليزي لكرة القدم في 11 آب المقبل عندما يستقبل ريدينغ على ملعبه «أولد ترافورد» في المرحلة الأولى من البطولة التي أعلن برنامجها الاتحاد الإنكليزي أمس. أما تشلسي، الوصيف وحامل اللقب في الموسمين قبل الماضي، فيستضيف برمنغهام العائد الى دوري الأضواء. وستكون مباراة القمة الأولى في الموسم بين مانشستر يونايتد وتشلسي في 22 أيلول المقبل على ملعب «أولدترافورد». ويستهل أرسنال، الثالث، مشواره باستقبال فولهام في دربي العاصمة لندن على استاد «الإمارات»، فيما يحلّ ليفربول، الرابع ووصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، ضيفاً على أستون فيلا. وسيكون مدرب نيوكاسل الجديد سام ألاردايس في اختبار صعب في بداية الموسم أمام فريقه السابق بولتون على أرض الأخير. أما العائدان الجديدان دربي وسندرلاند فسيستقبلان بورتسموث وتوتنهام على التوالي.

أوسلو أولى مراحل الدوري الذهبي لألعاب القوى

ينطلق، اليوم، الدوري الذهبي لألعاب القوى لعام 2007 في لقاء أوسلو الدولي، المحطة الافتتاحية لمنافسات هذه المسابقة التي تعود إلى نظامها القديم. وقرر الاتحاد الدولي العودة الى نظام المسابقة الذي كان متّبعاً من 2003 الى 2005، حيث يتطلب الحصول على حصة في جائزة المليون دولار المخصصة للدوري الذهبي أن يفوز كل رياضي في سباقه أو مسابقته في مراحل الدوري الست. وأوضح الاتحاد الدولي أن هناك جائزة أخرى بقيمة 500 ألف دولار ستوزع على الفائزين في 5 من 6 مراحل. والسباقات والمسابقات التي يتعين الفوز فيها هي 100م و1500م و110م حواجز والوثبة الثلاثية والرمح للرجال، و100م و400م و100م حواجز والوثب العالي والزانة للسيدات.

البرازيل ترفض مشاركة روبينيو مع الريال

رفض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم السماح لروبينيو لاعب «السيليساو» بالاشتراك مع فريقه الإسباني ريال مدريد في مباراته الحاسمة على لقب الدوري وطلب منه بدلاً من ذلك الانضمام الى معسكر تدريب المنتخب على الفور استعداداً لنهائيات أمم أميركا الجنوبية. ويغيب عن صفوف المنتخب البرازيلي في هذه البطولة رونالدينيو وكاكا والمعتزل زي روبرتو (32 عاماً).

اعتذار كونيجو عن المشاركة في سباق فرنسا

أكد الإيطالي داميانو كونيجو أنه لن يشارك في سباق فرنسا للدراجات هذا العام على رغم حصوله على جائزة أفضل متسابق شاب في السباق العام الماضي. واحتل كونيجو (25 عاماً) المركز الخامس في سباق إيطاليا، وقرر أن يشارك في سباق سويسرا بدلاً من سباق فرنسا الدولي الذي يعدّ أكبر سباقات الدراجات. ويبدأ سباق سويسرا يوم 16 حزيران الجاري بينما ينطلق سباق فرنسا في السابع من تموز المقبل.