بات المغرب أول المتأهلين إلى نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها غانا عام 2008، إثر فوزه على مالاوي 1 ــ 0 في بلانتير في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية عشرة. وسجل بوشعيب المباركي الهدف في الدقيقة التاسعة. ورفع المغرب رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وأنهى مبارياته في التصفيات، فيما تبقى مباراة واحدة بين زيمبابوي (3 نقاط) ومالاوي (نقطة واحدة) في 8 أيلول المقبل.وأعرب مدرب المنتخب المغربي محمد فاخر عن سروره بحجز بطاقة التأهل «بعد الفوز الصعب جداً، لكن يبقى العمل الأصعب قبل خوض النهائيات» .وبلغت الكاميرون النهائيات أيضاً بفوزها على ضيفتها رواندا 2 ــ 1 في المجموعة الخامسة. وهو الفوز الخامس على التوالي للكاميرون فرفعت رصيدها الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد روندا عند 3 نقاط في المركز الاخير.
وفي المجموعة الرابعة، خسرت جزر سيشل أمام السودان 0 ــ 2 في فيكتوريا، وسجل كمال هيثم وفيصل عجب الهدفين في الدقيقتين 10 و44. وفي المجموعة عينها فازت تونس على موريشيوس 2 ــ 0 في تونس، وسجل عصام جمعة وكريم النفطي الهدفين في الدقيقتين 44 و50.
وتتصدر تونس المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 12 للسودان و3 لسيشل ونقطة واحدة لموريشيوس.
وخسرت الجزائر أمام غينيا 0 ــ 2 في الجزائر في المجموعة الثامنة، وسجل فودي منساري وباسكال فيندونو الهدفين في الدقيقتين 44 و85.

قطر تترشّح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2011

توجّه، أمس، وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم الى كوالالمبور لتسليم ملف ترشيح قطر الى الاتحاد الآسيوي للعبة لاستضافة نهائيات كأس آسيا لعام 2011 والتي تتنافس عليها قطر مع إيران والهند. وحدد الاتحاد الآسيوي 21 الجاري آخر موعد أمام الدول الثلاث المرشحة لاستضافة البطولة لتقديم ملفاتها.