رباعي نصف نهائي كأس الكونكاكاف
اكتمل عقد الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظّمها اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بتأهل المكسيك وغوادلوب اثر فوز الاولى على كوستاريكا 1ــــــ0 بعد التمديد، والثانية على هندوراس 2ــــــ1 في ختام الدور ربع النهائي.
في المباراة الاولى، التي شهدت طرد 3 لاعبين للخاسر، سجل خاريد بورغيتي الهدف الوحيد في الدقيقة 97.
وفي الثانية، سجل للفائز جوسلين انغلوما وإدوارد سوكرييه في الدقيقتين 17 و21، وللخاسر كارلوس بافون في الدقيقة 70.
وفي دور الاربعة الخميس المقبل، تلعب الولايات المتحدة مع كندا، والمكسيك مع غوادلوب.

سان لورنزو بطلاً للدوري الأرجنتيني

توّج سان لورنزو رسمياً بطلاً للدوري الارجنتيني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه كويلميس 2ــــــ1 في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة. وسجل فيرييرا وسيلفيرا في الدقيقتين 61 و85 هدفي سان لورنزو الذي أحرز لقبه الأول منذ عام 2001، وباتالا في الدقيقة 18 هدف كويلميس الذي أنهى الموسم في المركز العشرين الأخير وهبط الى دوري الدرجة الثانية.
وحل بوكا جونيورز وصيفاً بتعادله مع لانوس 0ــــــ0.

تشلسي يفشل في ضمّ ماكارثي

ذكرت تقارير صحافية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشلسي الانكليزي لكرة القدم اعترف بأنه فشل في ضمّ مهاجم بلاكبيرن روفرز الافريقي الجنوبي بيني ماكارثي.
وسجل ماكارثي، الذي سبق له اللعب تحت قيادة مورينيو عندما كان الاخير مدرباً لبورتو البرتغالي، 18 هدفاً لبلاكبيرن الموسم الماضي في أول موسم له ضمن الدوري الانكليزي الممتاز عقب انتقاله إلى بلاكبيرن مقابل 1.8 مليون جنيه استرليني (3.5 ملايين دولار).
وصرح مورينيو لصحيفة «ذا صن» البريطانية قائلاً: «كان موسم بيني الأول رائعاً، فقد استقر سريعاً بالدوري الانكليزي. إنه من ذلك النوع من المهاجمين الذين يريدهم كل المدربون ومن بينهم أنا. وقد حققنا نجاحاً خلال عملنا معاً ببورتو». وأضاف مورينيو: «وجدت أن هناك إمكاناً للعمل معاً من جديد في تشلسي لكنه مرتبط بعقد. بوسعي القول إنه كان يريد اللعب تحت قيادتي مرة أخرى، لكن بلاكبيرن أكد أنه ليس معروضاً للبيع، ويجب احترام ذلك».

رقم قياسي لزيغلر في 1500 م سباحة حرّة

سجّلت السبّاحة الاميركية كيتي زيغلر رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سباق 1500 م حرّة قدره 15.42.54 دقيقة خلال لقاء ميسيون فيجو للسباحة. وكان الرقم القياسي السابق، وهو 15.52.10، مسجّلاً باسم مواطنتها جانيت ايفانز منذ 26 آذار عام 1988، وهو اقدم رقم قياسي في عالم السباحة.