رشح الإيطالي فلافيو برياتوري، مدير فريق رينو، سائقه السابق الاسباني فرناندو ألونسو للتفوّق على زميله في ماكلارين مرسيدس البريطاني المتألق لويس هامليتون والفوز بلقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ورأى برياتوري الذي كان وراء تألق ألونسو في رياضة الفئة الاولى عندما استقدمه إلى رينو، أن الإسباني لم يفقد بريقه وحماسته بعد فوزه باللقب العالمي في العامين الماضيين قبل أن يتحوّل إلى ماكلارين هذا الموسم.وأضاف برياتوري في حديثٍ الى صحيفة «دياريو آس» الإسبانية: «لقد عانى ألونسو بعض المصاعب للتأقلم مع فريقه الجديد، مثل معظم السائقين. لقد تحوّل من إطارات ميشلان الى بريدجستون فيما اختبر هاميلتون هذه الإطارات في بطولة «جي بي 2» حيث فاز بلقبها العام الماضي". وتابع: «البعض يضخّم كل شيء. لا أعتقد أن فرناندو قد تغيّر، وأنا واثق بأنه سيفوز باللقب. عليه أن يهدأ وأن يركّز على نفسه ويتناسى جميع الذين حوله، وعندها سيفوز».
وارتكز برياتوري في تحليله هذا على ما حصل الموسم الماضي عندما بدا أن الالماني ميكايل شوماخر سائق فيراري المعتزل في طريقه إلى الفوز باللقب للمرة الثامنة في مسيرته، فيما كان ألونسو بعيداً عن دائرة الصراع، ليضيف: «اعتقد الجميع أن ألونسو خسر اللقب، لكننا أثبتنا العكس، ولكي يتمكن من تكرار ما حققه العام الماضي عليه أن يفكر بعمله في السيارة، وألّا يتشتت تركيزه جراء الضغط الخارجي».
ويتخلف ألونسو عن زميله هاميلتون بفارق 10 نقاط بعد فوز الأخير على حلبة انديانابوليس الاميركية، الاحد الماضي، في المرحلة السابعة من البطولة، وقد اكد الاسباني أن المنافسة الجدّية على اللقب تنطلق من حلبة مانيي كور التي تستضيف في الأول من الشهر المقبل جائزة فرنسا الكبرى.
وقلّل ألونسو في حديثٍ مع راديو «كادينا سير» الإسباني من أهمية ابتعاد زميله في الصدارة ومدى تأثير هذا الواقع على قدرته في الظفر باللقب للعام الثالث على التوالي، مضيفاً: «أعتقد أني سأستفيد من العودة إلى القارة الأوروبية، فالبطولة تنطلق الآن».
(أ ف ب)