ذكر راديو «أر أم سي» الفرنسي أن تشلسي، ثاني الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، سبق مواطنه ليفربول في الحصول على خدمات الجناح الدولي الفرنسي فلوران مالودا من ليون بطل فرنسا.وكان مالودا نفسه قد أشار الى تفضيله خوض تحدٍّ جديد في الدوري الإنكليزي بالذات، وبدا أن ليفربول، وصيف مسابقة دوري أبطال أوروبا، قريب جداً من الحصول على توقيعه، وقال اللاعب: «لقد أظهر تشلسي وليفربول اهتمامهما. لا أعلم أين ستنتهي الأمور، لكن الأكيد رحيلي عن ليون». وتابع: «في تشلسي هناك ديدييه دروغبا والعديد من اللاعبين الجيدين، فيما يملك ليفربول مدرباً مميزاً وقد لعب الفريق في المباراة النهائية لدوري الأبطال مرتين في مدى ثلاث سنوات. ويبقى الأهم هو القدر من الاهتمام الذي يبديه النادي، إذ إن الذهاب للعب في الخارج يحتاج الى إثبات بأنك الشخص المطلوب».
وأكد الراديو المحلي أنه ضمن الصفقة سيعير تشلسي مدافعه الفرنسي لاسانا ديارا الى ليون.

إيتو متحمّس للعب مع هنري

أكد الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه باقٍ في الفريق الكاتالوني ولن يكون قدوم الفرنسي تييري هنري من أرسنال الإنكليزي نقطة سلبية تدفعه الى الرحيل، مبدياً حماسته للعب الى جانب الأخير في خط الهجوم.
وقال ايتو: «أنا أملك مستقبلي، ولديّ فكرة واضحة عما أريده فعلاً. أنا أؤكد أنه لدي علاقات جيّدة في برشلونة وخصوصاً مع الرئيس جوان لابورتا ولا أعتقد أننا وصلنا الى مرحلة تدفع القيمين الى الرغبة في رحيلي».
وأكد إيتو في الوقت عينه أن إمكان انتقال هنري الى النادي الكاتالوني لن يزعجه أبداً، قائلاً: «إنه صديق رائع ويمكننا اللعب معاً. هناك مكان للجميع في برشلونة».