strong>آسيا عبد الله
وصلت سيدات فريق أنترانيك لكرة السلة الى مطار بيروت، أمس عند السادسة والنصف عصراً، وسط فرحة عارمة بعد إحرازهنّ لقب بطولة الأندية العربية الـ14 في المغرب للمرة الثانية توالياً. وعلى وقع التصفيق، دخل أفراد البعثة حاملين أعلام لبنان تتقدمهم كابتن الفريق شدا نصر وبيدها كأس البطولة التي استحقها الفريق اللبناني بعدما تغلّب في المباراة النهائية على الصفاقسي التونسي 73 –71. وتقدم الحضور وفد من وزارة الشباب والرياضة برئاسة المدير العام زيد خيامي، رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الركن سهيل خوري، رئيس الاتحاد اللبناني ميشال طنوس وذوو أفراد البعثة وإعلاميون.
من جهته، تحدث خيامي لـ«الأخبار» عن مدى قوة إرادة أنترانيك لتحقيق اللقب «على أمل أن ينتهج الجميع نهجهم»، مضيفاً إن كرة السلة اللبنانية لا تزال محافظة على رونقها. أما طنوس فأشاد بالنتائج التي حققتها السلة اللبنانية في الخارج مذكّراً برجال النادي الرياضي الذين احتفظوا ببطولة الأندية العربية في أيار الفائت «والآن سيدات انترانيك»، وتابع «لن أسمح بأن يقال لي إن كرة السلة اللبنانية الى تدهور!»، وعن انتخابات السلة المقبلة أضاف «هناك تحركات في الوسط ولسوء الحظ إن هناك من يستخدم وسائل سلبية، لكننا نتمنّى أن تبقى الأمور ضمن الروح الرياضية».
أمّا مدير المنتخبات السابق لكرة السلة، جاسم قانصوه، فهنّأ أنترانيك باللقب وقال «لقد قدّمن صورة مميزة عن سلة لبنان، وخسارتهنّ الأولى جمعتهنّ بشكل أقوى لإحراز اللقب»، وتابع في شأن المنتخبات السلوية اللبنانية عموماً «تسير على الطريق الصحيح ولا سيما عند الناشئين بغضّ النظر عن التأخير الذي عاشه منتخب الرجال، لكن أتوقّع أن يحقّقوا مفاجأة في آسيا ويتأهلوا الى الأولمبياد»، وتابع في شأن الانتخابات السلوية المقبلة بالقول «أتمنّى أن تكون هناك لوائح ببرامج سلّوية جيدة»، مشيراً الى وجوده ضمن لائحة تخدم سلة لبنان ككلّ.
وفور وصوله الى المطار صرّح مدرب أنترانيك رزق الله زلعوم لـ«الأخبار» «في هذه البطولة تحديداً شاركت جميع الفرق العربية بأهم لاعبيها لكننا استطعنا الحفاظ على مستوانا رغم صعوبة مجموعتنا». ومن اللاعبات قالت نسرين دندن «حلم كبير يتحقق من جديد أمام أعيننا، هذه من أهم البطولات التي خضتها في حياتي، لقد فزنا في آخر ثواني المباراة»، وأشادت اللاعبات جميعاً بهذا الإنجاز المحقّق.