قدّم نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم رسمياً أمام الصحافة مهاجمه الجديد الدولي الفرنسي تييري هنري المنتقل من ارسنال الانكليزي.وكان هنري (29 عاماً) قد وصل أول من أمس الى إسبانيا وتخطّى بنجاح امس الزيارة الطبية الروتينية، وقد بدا مبتسماً امام المصوّرين وهو يحمل القميص الجديد الذي سيرتديه مع النادي الكاتالوني.
ورأى رئيس النادي جوان لابورتا في مؤتمر صحافي أن تقديم هنري كلاعب مع برشلونة «رغبة وصلت من بعيد»، مؤكداً «لقد حاول برشلونة ضمه منذ سنوات عدة». ورأى لابورتا أن هنري الذي انضم الى ارسنال عام 1999، هو «احد افضل اللاعبين في العالم» وانتقاله الى برشلونة يأتي «تعبيراً عن رغبة المشجعين».
وقدّرت صفقة انتقال هنري الى برشلونة بنحو 24 مليون يورو (32 الف دولار)، وهو قال «أنا سعيد لوجودي هنا، وأنا مقتنع بأني سأقدم للنادي افضل ما عندي»، مضيفاً «مجيئي الى هنا للعب الى جانب أفضل لاعبي العالم يحمل معاني كثيرة بالنسبة إليّ».
يُذكر أن هنري التحق بصفوف ارسنال عام 1999 بعدما دافع عن ألوان يوفنتوس الايطالي لفترةٍ قصيرة، وقد ساهم بفوز النادي اللندني بلقبي الدوري المحلي عامي 2002 و2004 ومسابقة الكأس المحلية أعوام 2002 و2003 و2005.
وهذه هي أول صفقة انتقال للنادي الكاتالوني استعداداً للموسم المقبل حيث تعج صفوفه بعددٍ مميز من المهاجمين على رأسهم البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو، فيما يتوقع رحيل الارجنتيني خافيير سافيولا والفرنسي لودوفيك جولي والبرتغالي ديكو والايسلندي ايدور غوديونسن، مقابل قدوم لاعب الوسط العاجي يايا توريه من موناكو الفرنسي.
(أ ف ب)