استغنى نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن خدمات مدربه الإيطالي فابيو كابيللو بحسب ما أعلن المدير الرياضي الصربي بردراغ ميياتوفيتش أمس، مشيراً بشكل غير مباشر الى احتمال تعيين الألماني بيرند شوستر، مدرب خيتافي، خلفاً له.وقال ميياتوفيتش في مؤتمر صحافي عقده في ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بالنادي الملكي عقب اجتماع لمجلس الإدارة: «قرّرنا ألّا نواصل التعاون مع فابيو كابيللو في الموسم المقبل». وأضاف: «لم يكن قراراً سهلاً وخصوصاً في ظل العمل الجيّد الذي قام به، لكنه ليس الشخص المناسب لتحقيق ما نفكر فيه من أجل مستقبل النادي».
وتابع ميياتوفيتش، الذي كان مهاجماً سابقاً في صفوف ريال مدريد عندما قاده كابيللو (61 عاماً) نفسه الى اللقب أيضاً قبل 10 سنوات: «مواصفات المدرب الجديد معروفة: شخص يملك الخبرة ويعرف فلسفة كرة القدم الإسبانية، وإذا كان شاباً فالأمر أفضل». وأكد «نريد استقدام مدرب يكون له مستقبل مع ريال مدريد ومن الضروري أن نأخذ بعض الوقت». وكان كابيللو قد نجح في قيادة ريال مدريد الى اللقب الثلاثين في تاريخه في الدوري الإسباني بعد صيام عن الألقاب منذ عام 2003.
وأجمعت الصحف الإسبانية على ترشيح شوستر مدرب خيتافي لخلافة كابيللو، وعلّق ميياتوفيتش على هذا الأمر قائلاً: «شوستر مدرب يجمع الكثير من الصفات المذكورة لكنه مرتبط بعقد مع خيتافي. إنه في النهاية أحد المرشحين». وأضاف «يريد العديد من المدربين الإشراف على ريال مدريد، ولن تكون لدينا مشاكل كثيرة في إيجاد الشخص الذي نستطيع أن نضع ثقتنا به».
يُذكر أن ريال مدريد بدّل 7 مدربين منذ 2003 هم على التوالي فيتشنتي دل بوسكي والبرتغالي كارلوس كيروش وخوسيه أنطونيو كاماتشو وماريانو غارسيا رامون والبرازيلي فاندرلي لوكسبمورغو وخوان رامون لوبيز كارو وأخيراً كابيللو.
(أ ف ب)