حقّق البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري أسرع زمن خلال التجارب الحرة الثانية في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على حلبة مانيي كور. وقطع ماسا أسرع لفة بين اللفات الـ38 التي أجراها على الحلبة، بزمن 1.15.453 دقيقة وبمعدل سرعة وسطي 210.457 كلم/ساعة، متقدّماً على زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن (1.15.488 د) وعلى الأميركي سكوت سبيد (تورو روسو) والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس). وحلّ سائق ماكلارين الثاني الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين، في المركز الثامن بزمن 1.16.049 دقيقة.وتميّزت جولة التجارب الثانية بخروج متكرر عن الحلبة لأبرز السائقين، أمثال ألونسو وماسا ورايكونن من دون تعرض سياراتهم لأي أضرار.
ويقام السباق غداً الساعة 15:00 بتوقيت بيروت.
المرحلة التاسعة في بطولة الدراجات النارية
يبحث الأوسترالي كايسي ستونر دراج دوكاتي متصدر الترتيب العام عن توجيه الضربة القاضية إلى ملاحقه الإيطالي فالنتينو روسي دراج ياماها، عندما تستضيف حلبة أسين الهولندية، إحدى أقدم الحلبات في العالم، اليوم المرحلة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، فيما يأمل «الدكتور» أن يستوعب الوضع وبالتالي المحافظة على آماله في الظفر بلقبه السادس في فئة الكبار والثامن في مسيرته «الأسطورية».
وكان ستونر قد توّج الأحد الماضي بلقب سباق دونينغتون البريطاني، محقّقاً بالتالي فوزه الخامس، فرفع رصيده الى 165 نقطة، مقابل 139 لروسي الذي حلّ رابعاً، و106 للإسباني دانيال بدروزا دراج هوندا الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام. واحتضنت اسين أول سباق محلي عام 1925 وكان يطلق عليه اسم الكأس السياحية، وتتّسع مدرجاتها لحوالى 120 الف متفرج.
(أ ف ب)