كأس العالم للشباب في كندا
تنطلق اليوم بطولة كأس العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاماً) في كندا وتستمر حتى 22 تموز المقبل.
وتضم المجموعة الأولى، كندا والكونغو وتشيلي وأوستراليا، والثانية الأردن وزامبيا وإسبانيا والأوروغواي، والثالثة غامبيا والمكسيك والبرتغال ونيوزيلندا، والرابعة البرازيل وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبولونيا، والخامسة الأرجنتين وكوريا الشمالية وبنما وتشيكيا، والسادسة نيجيريا وكوستاريكا واليابان واسكوتلندا.

أبيدال ثالث لاعبي برشلونة الجدد

ضم نادي برشلونة الظهير الدولي الفرنسي اريك أبيدال رسمياً الى صفوفه من ليون بطل الدوري الفرنسي. وقال جوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني إن قيمة الصفقة بلغت 15 مليون يورو. وبات أبيدال ثالث لاعب ينضم الى صفوف الفريق الكاتالوني بعد مواطنه تييري هنري من أرسنال الإنكليزي والدولي العاجي يايا توريه من موناكو الفرنسي.

صفقة قياسية تنقل بنت إلى توتنهام

عقد توتنهام هوتسبر الإنكليزي الصفقة الأعلى في تاريخه لضمّ مهاجم منتخب إنكلترا دارين بنت من تشارلتون اثلتيك مقابل 32 مليون دولار. وأجرى بنت (23 عاماً) الفحص الطبي الروتيني قبل أن يوقّع عقداً لمدة ست سنوات. وكانت الصفقة الأعلى التي أجراها توتنهام سابقاً عندما تعاقد مع المهاجم الأوكراني سيرغي ريبروف من دينامو كييف مقابل 22 مليون دولار قبل سبعة مواسم.

ميلان أكثر الأندية ربحاً في أوروبا

تصدّر ميلان الإيطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قائمة أكثر الأندية ربحاً للأموال من الاتحاد الأوروبي للعبة في الموسم المنتهي بـ39.592 مليون يورو بحسب الأرقام التي كشف عنها الأخير. وجاء تشلسي الإنكليزي في المركز الثاني بـ34.662 مليون يورو، أمام مواطنه ليفربول وصيف دوري الأبطال بـ32.218 مليون يورو، فيما حصل بي أس ايندهوفن الهولندي الرابع على 31.600 مليون يورو، ومانشستر يونايتد الإنكليزي الخامس على 31.533 مليون يورو. وحاز إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي على المبلغ الأكبر من المسابقة الثانية في القارة العجوز بـ6.251 مليون يورو.

بايرن ــ ساو باولو غداً في هونغ كونغ

خاض بايرن ميونيخ، أمس، أول حصة تدريبية له استعداداً للموسم الجديد، بوجود مهاجمه الجديد هداف كأس العالم 2006 ميروسلاف كلوزه المنتقل اليه حديثاً من فيردر بريمن الألماني. ويخوض بايرن مباراة ودية مع ساو باولو البرازيلي غداً في هونغ كونغ.