فرق القاع تُحرج المقدمة وتُشعل المنافسة على الهروب من الهبوطفعلاً كان أسبوع إحراج فرق المقدمة في 4 مباريات، فقد تعثّر الأنصار أمام الأهلي وفاز النجمة بصعوبة على الريان، وخسر الحكمة أمام طرابلس، وتعادل العهد مع الساحل. وتحولت المنافسة على بطاقة الهبوط الثانية ومركز الوصافة.
النجمة × الريان (1ــ0)
حقق النجمة فوزاً صعباً على ضيفه الريان 1 ــــــ0، على ملعب بيروت البلدي. تسيد النجمه الشوط الأول بمشاركة ناشئيه عباس فضل الله وأكرم المغربي وزكريا شرارة الذي تميز مع البرازيلي إيفاندرو. وفي المقابل لعب الريان بهدف انتزاع نقطة، وغاب عنه الروماني رادو الموقوف، وحاول عبر الثلاثي الهجومي سامر يحيى وبلال فليفل وخلفهم هيثم عطوي، إلى أن تلقى هدفاً من عباس عطوي (د 25) بكرة مررها إيفاندرو.
وفي الشوط الثاني تراجع أداء النجمة وتفككت صفوفه، فتاه غدار البديل، وكانت أخطر الفرص لعطوي في العارضة والثانية لشرارة عطلها الحارس محمد عثمان ببراعة، مقابل فرصة ريانية لحسن محمد.
  • قاد المباراة أندريه حداد مع علي عدي وزياد بيراق، وبلال سلوخ رابعاً.
  • ارتبك الحكم حداد، حيث ترك الأفضلية لغدار الذي تعرّض للمسك من المدافع الرياني الأخير حسن قبيسي، فاحتسب الخطأ الأول وأنذر أسعد بدلاً من معاقبة قبيسي لكون الخطأ الأول انتهى بعد مبدأ إتاحة الفرصة.
    الأهلي × الأنصار (0ــ0)
    طلع الأهلي بتعادل مع ضيفه الأنصار، وكاد أن يفوز في الشوط الثاني، فيما ظهر الأنصار بحلة متواضعة، وقد بدأ بتشكيلة «أخوية» غاب عنها الثلاثي العراقي سعد عطية وصالح سدير وأحمد مناجد، وكذلك فادي غصن، وغاب عن الأهلي مهاجمه دونالد، وقدما شوطاً متواضعاً لم يزعجا فيه حارسي المرمى لاري وعبد الرحمن إلا بكرتين لإبراهيم مناصري ومحمود بساط وثنائية مشتركة للشوم وبسمة.
    وفي الشوط الثاني، أشرك المدرب طه سدير وغصن ومناجد، وأدى الشد العصبي إلى 6 إنذارات للأهلي و4 للأنصار، وكان هدف الأهلي المشوّش قد سبقته صافرة للحكم «فاول» على محمود البساط ضد مدافع الأهلي حسين أمين قبل أن يودعها البديل دونالد المرمى.
  • قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع مصطفى طالب وعزام إسماعيل، وبسام عياد رابعاً.
    الصفاء × السلام (9ــ0)
    هبط السلام زغرتا رسمياً إلى الدرجة الثانية عقب خسارته الكبيرة أمام مضيفه الصفاء 0ــــــ9، وافتتح خضر سلامي التسجيل من ركلة حرة مباشرة (8)، وأضاف سلامة نفسه الهدف الثاني إثر سلسلة تمريرات مع شقيقه حمزة والنيجيري موري إبراهيم (16)، وسجل رامز ديوب الهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل المنطقة (25)، وأخطأ مدافع السلام لبنان جرمانوس في تشتيت الكرة فهيأها أمام موري فسددها الأخير بسهولة داخل الشباك (31)، وأضاف حسين طحان الهدف الخامس من ركلة جزاء(36).
    وتابع الصفاء سيطرته في الشوط الثاني، وسجل عامر خان الهدف السادس بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (65)، وأضاف حسين طحان الهدف السابع برأسه (75)، وسجل خضر سلامي هدفه الثالث في المباراة بطريقة «مارادونية» بعدما تسلّم الكرة أمام منطقة جزاء فريقه متخطياً كل من اعترضه (81)، واختتم حسين طحان المهرجان بركلة جزاء ثانية في الدقيقة 88 وطرد يوسف بركات لضربه عامر خان بدون كرة.
  • قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع حسين عيسى وبلال الزين.
    العهد × الساحل (2ــ2)
    أفلت الفوز من فريق شباب الساحل بعد تعادله مع العهد 2ــــــ 2، في مباراة قلب الساحل فيها تأخره بهدف إلى تقدم 2 ــــــ1، قبل أن يعادل العهد في الدقيقة 89.
    واستحق العهد التعادل، وخصوصاً أن الأفضلية كانت له بنسبة 70 في المئة، مقابل اعتماد الساحليين لخطتهم الدفاعية المعتادة والاعتماد على الهجمات المرتدة.
    وافتتح علي العطار التسجيل للعهد في الدقيقة 25 من عرضية محمود العلي، ليعادل الساحل في الشوط الثاني بهدف حسين عليق من ركنية زهير عبد الله في الدقيقة 47. وبعكس مجريات المباراة تقدم الساحل في الدقيقة 67 بهدف أحمد الصفح بعدما وصلت إليه الكرة من حسين عليق بعد هجمة مرتدة.
    وفي الدقيقة 89 يمرر علي يعقوب كرة إلى محمد أبو عتيق الذي يسددها في المرمى مانحاً التعادل لعهد 2ــــــ2.
  • قاد المباراة الحكم علي صباغ مع أحمد قواص ومحمد سعد، وبشير أواسة رابعاً.
    طرابلس × الحكمة (2ــ0)
    حقق فريق طرابلس فوزاً غالياً على ضيفه الحكمة 2ــــــ0، سجلهما محمد قبوط وحسين سلامي في الدقيقتين 35 و70. وبدا لاعبو الحكمة غائبين كلياً عن المباراة، ولم يشكلوا أي فرصة تذكر، بعكس لاعبي طرابلس.
    الشوط الأول جاء طرابلسياً بامتياز، فيما شهد الثاني تحرك الحكمة أكثر، إلا أن الضغط الطرابلسي استمر، وأهدر له محمد ثروت ركلة جزاء في الدقيقة 63 بعدما سدد فوق العارضة.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع حيدر قليط ومحمد ضو، وبشار عباس رابعاً.
    المبرة × التضامن(3ـــ0)
    حقق فريق المبرة فوزاً منطقياً على ضيفه التضامن 3ــــــ0، على ملعب برج حمود في مباراة كان فيها المبرة الطرف الأفضل، وافتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة الثانية عن طريق إستيبان غابريال. وأنهى غابريال الشوط الأول بهدف ثانٍ في الدقيقة 45 من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد منصور على الحارس حسن بيطار بعد عرقلته غابريال ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه بيطار.
    وفي الشوط الثاني بكّر المبرة في تعزيز النتيجة في الدقيقة 50 بهدف بيتر بروسبار، حاسماً النتيجة لمصلحة فريقه قبل أن يطرد الحكم منصور لاعب المبرة علي الزهري في الدقيقة 75 لنيله الإنذار الأصفر الثاني.
  • قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر وبشار علام، وميلاد خرما رابعاً.
    الهدافون:
    حافظ محمد غدار النجمة على الصدارة بــ 15 هدفاً، يليه طومي الحكمة 12، عباس عطوي النجمة وإستيبان المبرة 11، ثم صالح سدير الأنصار وحسين طحان الصفاء 10، ومحمود العلي العهد وخضر سلامي 9.
    الترتيب العام
    1ــ الانصار 45 نقطة، 2ــ الصفاء 37، 3ــ النجمة 31، 4ــ العهد 29، 5 ــ المبرة 29 (بفارق 11 هدفاً)، 6 ــ الحكمة 25، 7 ــ التضامن 19، 8 ــ الأهلي 17، 9 ــ الساحل 15، 10 ــ طرابلس 14، 11 ــ الريان 13، 12 ــ السلام (ناقص 3).
    بطولة غرب آسيا بحضور الجمهور
    عقدت أمس اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم ــ كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري أول اجتماع لها في السرايا الحكومية برئاسة رئيس اللجنة العليا المنظمة، وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت. وجرى التأكيد على إقامة جميع المباريات على ملعب طرابلس الأولمبي بحضور الجمهور.